وفاة الفنان العراقي ياس خضر الملقب بصوت الأرض عن عمر 85 عامًا

رحل بعد ساعات من وفاة الشاعر العراقي كريم العراقي

  • تاريخ النشر: السبت، 02 سبتمبر 2023
وفاة الفنان العراقي ياس خضر الملقب بصوت الأرض عن عمر 85 عامًا

غيب الموت الفنان العراقي ياس خضر، الملقب بصوت الأرض، عن عمر 85 عامًا، وذلك بعد ساعات من وفاة الشاعر العراقي كريم العراقي بعد صراع مع المرض ليصبح يومًا حزينًا على الفن العراقي.

وقد نعت نقابة الفنانين العراقيين الفنان العراقي الراحل ياس خضر، والذي توفي بسبب المرض العضال. ونشرت النقابة بيانها عبر منصات التواصل الاجتماعي وقالت فيه: "تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر الذي وافته المنية مساء هذا اليوم في بغداد أثر مرض عضال سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان".

وقد نقل الفنان خضر من مستشفى ابن سينا لأمراض القلب إلى مستشفى مدينة الطب في بغداد، وفيها وضع في العناية المركزة بسبب صعوبة في التنفس ولفظ أنفاسه الأخيرة فيها.

وبعد وفاته نعاه الكثيرون ومنهم الكاتب الصحفي والشاعر والكاتب ياسر الأطرش، الذي كتب عبر حسابه على منصة إكس، تويتر سابقًا، تغريدة قال فيها: "ياس خضر يرحل بعد كريم العراقي بساعات! نخلتان عراقيتان لا يدركهما النسيان ولا تأتي عليهما الأعاصير.. وكأنهما دجلةٌ وفرات. يا ريل طلعة ودغش والعشق جذّابي.. دق بيا كل العمر ما يطفى عطّابي.. نتوالف ويا الدرب وترابك ترابي.. وهودر هواهم والك حدر السنابل قطا".

اقرأ أيضًا: وفاة كريم العراقي أشهر كتّاب القصيدة الشعبية الغنائية العراقية

من هو ياس خضر؟

يعد المطرب العراقي ياس خضر واحد من أشهر المغنيين العراقيين الذين اشتهروا بالأغنية العراقية الأصيلة، وقد أصدر مئات الأغنيات وتعاون مع كبار الملحنين في العراق والوطن العربي.

حرص الفنان الراحل ياس خضر على غناء الأغنيات الطربية، وقد حظي بشهرة واسعة داخل وحارج العراق، واشتهر بغزارة إنتاجه الفني، حتى إنه قبل دخوله المستشفى كان يستعد لتسجيل 3 أغنيات جديدة خلال أزمتة الصحية.

حصل الفنان الراحل ياس خضر على العديد من الجوائز طوال مسيرته الفنية، ومنها جائزة الدولة العراقية وجائزة الهرم الذهبي، وجائزة الموريكس دور، ويعتبر الفنان اراحل من رموز الغناء العراقي الأصيل.

تعاون الفنان ياس مع العديد من الشعراء ومنهم الشاعر مظفر النواب، والشاعر زامل سعيد فتاح، كما تعاون مع عدد كبير من الملحنين منهم كمال السيد، وطالب القرة غولي وغيرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة