وفاة الإعلامي السعودي تركي السويهري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
وفاة الإعلامي السعودي تركي السويهري

رحل الإعلامي السعودي تركي بن محسن السويهري، رئيس مجلس إدارة جمعية وادي نخلة الخيرية، عن دنيانا بعد تعرضه لوعكة صحية دخل إلى إثرها إلى مستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة.

وذكرت وسائل الإعلام في السعودية أن أقارب تركي السويهري ومجموعة من الإعلاميين الموجودين في مكة المكرمة شيعوا جنازة الفقيد قبل أن يدفن في مقبرة شهداء الحرم بالشرائع بعد الصلاة عليه في المسجد الحرام.

وكتب عدد كبير من الإعلاميين كلمات ينعون فيها تركي السويهري وأثنوا على حسن خلقه والتعامل مع الجميع بصورة رائعة تدل على المحبة والتقدير الذي يكنه في قلبه لهم.

ومن جانبه، قال رئيس تحرير عكاظ السابق الدكتور هاشم عبده هاشم عن رحيل الإعلامي تركي السويهري: "لقد عرفته زميلًا  حيًا.. وشخصًا نبيلًا.. وحريصًا على التواصل مع الجميع في جميع المناسبات.. وسوف نفتقد جمال روحه كثيراً عليه رحمة الله.. وتعزيتي لأهله وذويه وأبنائه الأحياء ولكل من عرفه وتعامل معه ووجد فيه كل صفات النبلاء. إنا لله وإنا إليه راجعون".

فيما كتب الإعلامي علي غرسان نائب رئيس مجلس إدارة نخلة كلمات مؤئرة قال فيها: "فجأة.. غادرنا الرجل الشهم تركي السويهري؛ رحمه الله الذي كان عظيمًا في سماته وصفاته، محبًا للخير، حريص المبادرة على كل ما يخدم الناس وختم مراحل حياته الوظيفية في ميدان العمل الخيري من خلال جمعية نخلة في السنوات الثلاث الأخيرة".

وأضاف غرسان "كان آخر اجتماع عمل لتركي السويهري مع زملاءه في الجمعية يوم ٢٨ شعبان، وحيث رتب إفطار الصائمين في آخر اجتماع للجمعية وغادر الحياة في صمت حيث أقر وزملاءه خطة عمل رمضان من خلال إفطار الصائمين".

وأوضحت غرسان أن تركي السويهري أصيب بحمى مفاجأة مع دخول الشهر وذهب إلى عدة مستشفيات طبية وحكومية وأهلية ولكن لم يتم التوصل إلى تشخيص دقيق لحالته.

وأردف غرسان أن حالة تركي السويهري الصحية تدهورت خلال اليومين الماضيين ونقل إلى المستشفى نور التخصصي قبل أن يتبين إصابته بجلطة دماغية.

وفجر غرسان مفاجأة عن الرسالة الأخيرة من تركي السويهري يوم السبت الماضي والتي كانت رسالة صوتية حزينة يوصي فيها على أبناءه وإخوانه وقال فيها كلمات وداعية للجميع وكأنه يعلم باقتراب أجله.

يذكر أن الإعلامي تركي السويهري شغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية وادي نخلة منذ أكثر من ثلاث سنوات، واشتهر عنه حبه للعمل الخيري والتطوعي.

فيما عمل تركي السويهري كمحرر صحفي في جريدة "عكاظ" قبل أن ينتقل إلى صحيفة "الرياض" السعودية كذلك ليكتب فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة