وفاة الكاتب والإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي

رحيل الإعلامي والمحاور المصري الشهير مفيد فوزي بعد مسيرة مهنية طويلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
وفاة الكاتب والإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي

توفي الكاتب والإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي، صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز الـ 89 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

رحيل الإعلامي والمحاور المصري الشهير مفيد فوزي بعد مسيرة مهنية طويلة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد شهدت الفترة السابقة تدهوراً كبيراً في حالة مفيد فوزي، وذلك عقب خضوعه لعملية جراحية أجراها، إثر تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وأمضى بسببها ما يقارب الشهر في أحد المستشفيات الخاصة.

وكتبت حنان، ابنة الراحل مفيد فوزي، في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهراً في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غداً الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك."

ويعد الراحل واحداً من أهم الصحفيين والإعلاميين في مصر والوطن العربي، حيث يمتلك تاريخاً كبيراً في العمل الإعلامي والصحفي.

ومفيد فوزي من مواليد عام 1933 في محافظة بني سويف، وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية في عام 1959، حيث عمل في الصحافة بعد تخرجه، ثم انتقل منها إلى العمل التلفزيوني.

وعمل الراحل صحفياً في مجلة صباح الخير، كما قدم العديد من الحلقات الإذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، إلى جانب مشاركته في إعداد الكثير من البرامج الإذاعية في مصر وعدد من الدول العربية.

ومنذ ظهوره الإعلامي في التليفزيون المصري، قدم فوزي عشرات البرامج المهمة، وخلال مشواره المهني الطويل، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب.

وإضافة إلى ما سبق، فقد شارك مفيد فوزي باسمه وشخصيته الحقيقية كصفحي ومحاور، في عدة أعمال سينمائية، ومن ضمنها: حديث المدينة، معالي الوزير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة