بعد أزمته في الاستاد وفاة صحفي أمريكي في قطر خلال تغطيته كأس العالم

توفي الأمس في مباراة الأرجنتين وهولندا بعد أن نُقل إلى المستشفى

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
بعد أزمته في الاستاد وفاة صحفي أمريكي في قطر خلال تغطيته كأس العالم

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم وفاة الصحفي الرياضي غرانت وال خلال تغطيته مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وعلى تويتر كتب مراسل الإذاعة الوطنية العام في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة: "توفي الجمعة في الدوحة بقطر أثناء تغطيته لمباراة دور الثمانية بكأس العالم بين الأرجنتين وهولندا". وعلّق الاتحاد الأمريكي لكرة القدم على وفاة الصحفي بقوله: "إنه من المحزن معرفة أننا فقدنا غرانت وال".

سبب وفاة غرانت وال

وفقًا لتيم سكانلان وكيل أعمال الصحفي المتوفي فإنه قد توفي يوم الجمعة عقب تعرضه لأزمة صحية شديدة في أثناء تغطيته مباراة هولندا والأرجنتين، وأضاف وكيل الأعمال لرويترز أنه بدا كأنه يعاني مما يشبه أزمة صحية شديدة في بداية الوقت الإضافي.

وتابع وكيل أعماله حديثه قائلًا: "كان غرانت مدافعًا حقيقيًا عن رياضات الرجال والسيدات ومهتمًا بها جدًا، لقد جربت له محاولات إنعاش في مقصورة الصحفيين قبل نقله إلى مستشفى محلي، وهناك تأكد نبأ وفاته".

وقبل أربعة أيام من وفاته اشتكى غرانت من ضيق في صدره، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة، حيث كان يعتقد أنه مصاب بالتهاب الشعب الهوائية، وأعطي له دواء للسعال وأيبوبروفين، وشعر بتحسن بعد ذلك بوقت قصير.

أزمته في كأس العالم

كان الصحفي غرانت وال قد أثار أزمة كبيرة في كأس العالم في أثناء تغطيته دور المجمعات، واتهم بعدم احترام ثقافة العرب والقوانين في قطر وذلك بعد أن حاول دخول أحد الملاعب مرتديًا قميصًا يشير إلى مجتمع "الميم" وهو غير قانوني في قطر.

وقال وال وقتها إن الأمن في كأس العالم منعه من حضور المباراة الافتتاحية لأمريكا أمام ويلز فياستاد أحمد بن علي في الريان، وطلب منه خلع القميص.

وقد تعرض وال بعد هذه الحركة لانتقادات شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبوه باحترام ثقافة وعادات البلد المضيف للمونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة