الأمير محمد بن سلمان يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه

ولي العهد السعودي: تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
الأمير محمد بن سلمان يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن تأسيس منظمة عالمية للمياه، يقع مقرها في الرياض، والتي يكون هدفها الرئيسي هو الحفاظ على استدامة موارد المياه، وتعزيز فرص الوصول العالمي إليها.

ولي العهد السعودي: تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه المنظمة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي لمعالجة قضايا المياه بشكل شامل، وذلك من خلال تبادل التجارب التقنية والابتكار والبحث والتطوير، وتمكين تنفيذ مشاريع هامة وضمان تمويلها.

وأوضحت التقارير أن هذه المبادرة الجديدة تأتي للتأكيد على دور المملكة العربية السعودية، في التصدي لتحديات المياه العالمية، والتزامها بالاستدامة البيئية.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تستند إلى تجربة السعودية الرائدة في مجال إنتاج وتوزيع المياه، وابتكار حلول تقنية لمشاكل المياه، لافتة إلى أن المملكة قد قدمت تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار، لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي في العديد من دول العالم، وذلك على مدى عقود.

ونوهت التقارير إلى أن المنظمة الجديدة ستعمل مع الدول التي تواجه تحديات في مجال المياه، وستعطي الأولوية لمشاريعها في جدول أعمالها الوطني.

ولفتت إلى أن هذه المنظمة سوف تستفيد أيضاً من خبرات الدول التي لديها مساهمات فعالة في مجال حلول المياه، خاصة مع التوقعات بتزايد الطلب العالمي على المياه بشكل كبير بحلول عام 2050، نظراً لزيادة عدد سكان العالم إلى 9.8 مليار نسمة.

وأضافت التقارير أن المملكة العربية السعودية تطمح إلى التعاون مع الدول الأعضاء في المنظمة، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان وفرة المياه، وتحقيق تأثير إيجابي على مستوى العالم، وتوفير مستقبل مائي آمن ومستدام للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة