• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      يانيك فيريرا كاراسكو

    • اسم الشهرة

      يانيك كاراسكو

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 سبتمبر 1993 (العمر 30 سنة)
      فيلفورد، بلجيكا

    • الجنسية

      بلجيكا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.85

    • الزوجة

      ناعومي هابارات (2017 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد اللاعب البلجيكي يانيك كاراسكو من اللاعبين الأساسيين للمنتخب البلجيكي، فقد ساعد منتخب بلاده على التأهل لكأس العالم بعد تسجيل هدف في مرمى منتخب إستونيا، ويتمنى مع المنتخب تحقيق حلم التتويج في قطر، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة يانيك كاراسكو ونشأته

يانيك فيريرا كاراسكو هو لاعب كرة قدم بلجيكي من أصول برتغالية وإسبانية، ويلعب كجناح وظهير في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، والمنتخب البلجيكي، ولد في 4 سبتمبر عام 1993 في مدينة فيلفورد في بلجيكا.

ولد كاراسكو لأب برتغالي وأم إسبانية، وكل من أجداده لأمه من منطقة الأندلس، فجدته لأمه من إشبيلية، وجده لأمه من قرطبة.

عندما كان طفلاً ترك والده الأسرة، وتولت والدته كارمن رعايته مع شقيقه ميلان، كما أن لديه أخان غير شقيقين، وهما هوغو وسيليا.

كان كاراسكو في البداية يُعرف بلقب فيريا كاراسكو، ولكنه اختار بعد ذلك إسقاط الجزء الأبوي من لقبه المزدوج على الطراز الإسباني.

في عام 2017 تزوج كاراسكو من ملكة جمال بلجيكا السابقة ناعومي هابارات، وكان خبر مواعدتهما يتلقى اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا، وبعد زواجهما رافقته زوجته إلى الصين عندما انتقل للعب مع نادي جاليان بفانغ الصيني، وقد ظهرت شائعة طلاقهما عام 2020 ولكنهما كذبا الخبر.

مشواره الكروي

بدأ يانيك كاراسكو لعب كرة القدم مع نادي ديجم سبورت أحد أندية دوري الدرجة الثالثة للهواة في بلجيكا، وفي عام 2005 انتقل للعب مع فريق الشباب في نادي جينك، وظل في النادي حتى عام 2010.

في عام 2010 انضم كاراسكو إلى نادي موناكو الفرنسي منتقلًا من جينك، ولعب مع الفريق الرديف لمدة سنتين، وشارك في 30 مباراة سجل فيهم 10 أهداف.

لعب كاراسكو بعد ذلك أول مباراة له كمحترف مع الفريق الأول في مباراة الفوز على نادي تورز الفرنسي في المباراة الافتتاحية للدوري الفرنسي، وافتتح التسجيل بهدف من خلال ركلة حرة.

في أبريل عام 2013 سجل هدفي الفوز للنادي على أوكسير، وفي هذا الموسم سجل 6 أهداف، وتمكن النادي من العودة إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد أن عانى من الهبوط لفترة.

تمكن كاراسكو من تسجيل هدفه الأول في الدوري في أكتوبر عام 2013 ضد سانت إتيان، حيث حوّل عرضية جميس رودريغيز إلى هدف، وفاز الفريق بهدفين لهدف.

بعد 15 يومًا تمكن من تسجيل هدفين في أول 10 دقائق في مباراة التعادل بهدفين لكل فريق ضد سانت إتيان، وأنهى الفريق موسمه الأول في الصدارة كوصيف لباريس سان جيرمان.

في 25 فبراير عام 2015 سجل الهدف الأخير لموناكو في مباراة الفوز خارج أرضه على أرسنال في الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2014- 2015، وذلك بعد أن حل بديلًا للاعب ديميتار برباتوف في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

انتقاله إلى أتلتيكو مدريد

في 10 يوليو عام 2015 أعلن نادي أتلتيكو مدريد عن التوقيع مع يانيك كاراسكو في صفقة مدتها 5 سنوات مقابل 20 مليون يورو.

سجل كاراسكو هدفه الأول للنادي في مباراة الفوز خارج أرضه على ريال سوسيداد في أكتوبر، وفي مايو 2016 سجل هدف التعادل للنادي أمام ريال مدريد في الدقيقة 79 من زمن المباراة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2016.

خسر الفريق البطولة بركلات الترجيح، وبتسجيله هدف التعادل في هذه المباراة يصبح كاراسكو أول بلجيكي يسجل في نهائي كأس أوروبا.

في أكتوبر 2016 تمكن كاراسكو من تسجيل أول ثلاثية احترافية له في مباراة الفوز بسبعة أهداف لهدف على نادي غرناطة.

انتقاله إلى نادي داليا ييفانغ الصيني

في 26 فبراير عام 2018 انتقل كاراسكو مع زميله في الفريق نيكولاس جيتان إلى نادي داليا ييفانغ في الدوري الصيني الممتاز، وظهر لأول مرة مع النادي في مباراة الخسارة بثمانية أهداف لهدف أمام شنغهاي إس آي بي جي.

سجل كاراسكو هدفه الأول في مباراته الرابعة مع النادي في 31 مارس، لينهي سلسلة هزائم فريقه الافتتاحية بثلاثة مبارايات متتالية بتسجله هدفه التعادل خارج أرضه أمام هانين جياني.

العودة إلى أتلتيكو مدريد

في 31 يناير 2020 عاد كاراسكو إلى أتلتيكو مدريد مجددًا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وفي سبتمبر من العام نفسه عاد إلى النادي بشكل دائم بعد توقيعه عقدًا لمدة 4 سنوات.

في 21 نوفمبر عام 2020 سجل هدف الفوز على برشلونة، وفي موسم 2021- 2022 شارك كاراسكو في 44 مباراة، ونجح في تسجيل 5 أهداف، وتقديم 7 تمريرات حاسمة.

ويفكر نادي مانشستر يونايتد في تدعيم صفوفه بلاعب أتلتيكو مدريد كاراسكو، حيث يسعى لحسم صفقته مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

مشواره مع المنتخب

ظهر يانيك كاراسكو لأول مرة مع المنتخب في عام 2015، حيث نزل كبديل للاعب مروان فيلايني في الدقيقة 69 من زمن مباراة الفوز على قبرص في تصفيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2016، حيث فاز المنتخب بخماسية نظيفة.

في 26 يونيو، لعب مع المنتخب في الدور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية، وسجل هدفه الأولي الأول في مباراة الفوز برباعية نظيفة على المجر وذلك بعد أن نزل بديلًا لزميله اللاعب دريس ميرتنز في الشوط الثاني من المباراة.

في عام 2018 تم إدراج اسمه ضمن التشكيلة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا من قبل المدرب روبرتو مارتينيز، وظهر لأول مرة مع المنتخب في المجموعات الافتتاحية في مباراة الفوز على بنما، حيث لعب كظهير أيسر مهاجم بتشكيلة 3-4-3.

لعب كاراسكو بعد ذلك مع المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022، حيث سجل الهدف الثاني للمنتخب على إستونيا، وساعد فريقه في التأهل إلى كأس العالم، وسجل الهدف الأول اللاعب كريستسان بينتيكي مهاجم كريستال بالاس، والهدف الثالث سجله اللاعب تورجان هازارد.

هل نعتقد أن بمقدورنا حصد الكأس في قطر؟ نحن دائما نثق في أنفسنا، ولكن هل لازلتم تثقون بنا؟ لأننا لا نشعر بذلك، ندرك أننا فريق يتمتع بالقوة وبإمكاننا تحقيق إنجاز.

أهم الأعمال

  • الدوري البلجيكي

  • الدوري الفرنسي

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الصيني

جميع أخبار