صدمة في إسبانيا بسبب خطف الأهلي لفيجا

الموهبة الشابة أثار ضجة كبيرة باختياره للأهلي على حساب نابولي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
صدمة في إسبانيا بسبب خطف الأهلي لفيجا

أحدث انتقال جابريل فيجا، نجم فريق سيلتا فيجو، إلى صفوف نادي أهلي جدة السعودي، ضجة كبيرة في الأوساط الكرة الإسبانية.

وتأتي الصدمة بسبب أن جابريل فيجا كان في دائرة اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال وباريس سان جيرمان.

كما أن اللاعب الشاب وكان قد توصل لاتفاق بالفعل مع نابولي قبل بضعة أيام، ولكن في النهاية اتجه نحو أهلي جدة وهو ما كان بمثابة الصدمة للعديد من جماهير الأندية الأوروبية.

ومن جانبه وصف الألماني توني كروس نجم نادي ريال مدريد الإسباني هذه الصفقة بأنها مثيرة للخجل وذلك تعليقاً على منشور فابريزيو رومانو خبير الانتقالات في الكرة الأوروبية.

واختلف رافائيل بينيتيز، مدرب فريق سيلتا فيجو، مع ما قاله توني كروس، وهو ما جعل بعض الصحف تصف تصريحاته بأنها أكثر توازناً من الكلمات التي صدرت من نجم ريال مدريد.

وقال بينيتز في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الخميس إن انضمام فيجا إلى أهلي جدة سيغير حياته بشكل إيجابي وأن على الرغم من أن رحيله يؤلمه ولكنه سيكون مفيدًا ماليًا للنادي وسيساعده على استكمال بناء الصفوف من أجل الظهور بصورة أفضل في المنافسات المحلية.

وأضاف المدرب الإسباني: "الدوري السعودي ليس مجرد منافسة لاستقطاب لاعبين كبار السن".

وأوضح بينيتز بأنه عمل مع يانيك كاراسكو في الدوري الصيني من قبل، ثم عاد اللاعب إلى القارة الأوروبية بل ولعب في دوري أبطال أوروبا كذلك وهو ما يعني بأن فيجا قد يعود إلى الكرة الأوروبية في المستقبل.

وأشار بينيتيز قائلاً: "لقد قررت الأندية العربية وضع مبالغ كبيرة لجذب اللاعبين الذين لا يمكن تجاهلهم في الأندية الكبرى".

واستمر المدرب السابق لفريق ليفربول وريال مدريد قائلاً: "عندما تتعامل الأندية الصغيرة مع الأموال، لا يحدث شيء، ولكن تؤثر الأموال على تفكير اللاعب العادي وتزيد من توتره".

وختم بينيتيز حديثه قائلاً: "تجربتي في إيطاليا وخصوصًا في إنجلترا ساعدتني على صياغة رأيي، إذا أردنا أن يكون الدوري الإسباني الأفضل، فإنه يؤلمني أن أقول إننا متخلفون بكثير عن الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي".

يجدر بالذكر أن فيجا لم يتدرب مع فريق سيلتا فيجو اليوم الخميس، استعدادًا لانتقاله إلى أهلي جدة السعودي في الساعات المقبلة.

وتوصل نادي سيلتا فيجو ونادي أهلي جدة، اللذين قاما بضم العديد من الصفقات العالمية هذا الصيف، بما في ذلك الجزائري رياض محرز والبرازيلي فيرمينو، إلى اتفاق لنقل فيجا مقابل حوالي 35 مليون يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة