تشكيل كرواتيا وبلجيكا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

يلتقي منتخب كرواتيا مع منتخب بلجيكا، على استاد أحمد بن علي، في ثالث مباريات دور المجموعات بالمجموعة السادسة من كأس العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
تشكيل كرواتيا وبلجيكا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تبدأ بعد قليل مباراة منتخب كرواتيا مع منتخب بلجيكا، على استاد أحمد بن علي، في ثالث مباريات دور المجموعات بالمجموعة السادسة من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا تشكيلة فريقه، والتي ضمت في حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش، وفي خط الدفاع: يوسيب يورانوفيتش، وديان لوفرين، ويوشكو جوارديول، وبورنا سوسا، وفي خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش، ولوكا مودريتش، وماتيو كوفاسيتش، وفي الهجوم: ماركو ليفايا، وأندري كراماريتش، وإيفان بيريزيتش.

وضمت تشكيلة منتخب بلجيكا، في حراسة المرمى: تيبو كورتوا، وفي خط الدفاع: توبي ألدرفيلد، ويان فيرتونخين، وتيموثي كاستانيي، وفي خط الوسط: توماس مونييه، وأكسيل فيتسل، ولياندر ديندونكر، ويانيك كاراسكو، وفي الهجوم: كيفين دي بروين، ولياندرو تروسارد، ودريس ميرتنز.

ويتصدر منتخب كرواتيا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب المغرب الوصيف، ويأتي منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وكندا في المركز الرابع بدون نقاط.

ويسعى منتخب كرواتيا للفوز والتأهل كأول المجموعة لتجنب مواجهة الفرق الكبرى في دور الـ16، كما يكفيه التعادل من أجل الصعود، أما منتخب بلجيكا فيسعى للفوز للتأهل المباشر بدون الدخول في حسابات أخرى في حالة التعادل.

وتعادل منتخب كرواتيا، وصيف كأس العالم 2018، مع المغرب، ثم فاز على كندا، وفاز منتخب بلجيكا في مباراته الأولى على كندا، ثم خسر من منتخب المغرب.

ويدير المباراة الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، ويعاونه جاري بيسويك سانتوس، وآدم نون، واستيفان كوفاكس حكم رابع، وفي غرفة "الفار" ماركو فريتز، وتوماسز كيواتكوفسكي، ورفائيل فولتاين، وبينوا ميلو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة