رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

صنع بواسطة جوجل من الداخل والخارج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

وأخيراً تم الإعلان رسمياً عن هاتفي جوجل الجديدين Pixel وPixel XL، والمعلن عنهما من خلال المؤتمر الذي تعقده جوجل في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت ذاته الذي تكتب فيه هذه السطور، دعونا من المقدمات إذاً ولنتعرف على المواصفات الرسمية للهاتفين الجديدين.

يأتي الهاتفين بشاشتين مختلفتين من حيث القطر ودرجة الوضوح وقوة العرض، حيث يأتي هاتف Pixel بشاشة قطرها 5 بوصة ودقة عرض FHD 1080p، أما هاتف Pixel XL فيأتي بشاشة بقطر 5.5 بوصة وقوة عرض Quad HD.

رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

كلا الهاتفين يعملان بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 821، وكلاهما معدان بنسخة خاصة من نظام تشغيل جوجل الجديد Nougat لدعم نظام جوجل الجديد للواقع الافتراضي Google DayDream VR.

هاتفي Pixel  الجديدين من جوجل هما أول هاتفين في العالم يحملان النسخة الأحدث من مساعدة جوجل الشخصية، فبمجرد الضغط لفترة طويلة على زر "هوم" أو قول الكلمة المعدة مسبقاً لتفعيل المساعدة، سيتم تفعيل المساعدة فوراً، وتسمح المساعدة بالعديد من المهام التي يمكن القول أنه كافة احتياجاتنا اليومية والاستثنائية أيضاً قد لا تخرج عنها وعن إمكانياتها.

رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

حققت الكاميرا الملحقة بالهاتفين أعلى المعدلات في التاريخ في اختبار DxOMark، وتزعم جوجل أن الكاميرا الملحقة بالهاتف هي الأسرع من حيث التقاط الصور، كما تم دعم الكاميرا بمثبت للفيديو، يسمح بتصوير الصورة عند تسجيل مقاطع الفيديو.

رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

كما أعلنت جوجل من خلال المؤتمر أن مشتري الهاتف سيتمتعون باشتراك مجاني غير محدود مدى الحياة لخدمة تخزين الصور على خدمات جوجل السحابية، مما يعني أنه لن يعاني مستخدمي Pixel من نفاذ الذاكرة أبداً.

رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

بالإضافة إلى المميزات السابقة، سيحصل مشتري الهاتف على كافة تحديثات نظام التشغيل فور طرحها رسمياً ومباشرة من جوجل، وسيتم تحميل وتثبيت الترقيات في خلفية النظام بحيث لا تؤثر على تفاعل المستخدم مع الهاتف.

أما بطارية الهاتفين فهي تدهم الشحن السريع حيث يمكن شحن الهاتف لمدة ربع ساعة لتحصل على 7 ساعات من العمل المستمر. وأتاحت جوجل خدمة الدعم والمساعدة 24/7 على الهاتف حيث يمكن التواصل مع دعم العملاء في جوجل في أي وقت خلال اليوم أو الأسبوع.

رسمياً .. تعرفوا على هاتف جوجل الجديد Pixel

تم تصنيع الهاتفين بمصانع شركة HTC كما كان متوقع، ولكن جوجل هي المسؤولة عن التصميم والمواصفات الداخلية والخارجية، وهو ما تقوم به جوجل للمرة الأولى في تاريخ هواتفها. وسيتم طرح الهاتفين بسعر يبدأ من 649 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو متاح للحجز المسبق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، وبالتأكيد من خلال متجر جوجل Google Store.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة