جوجل تعترف بوجود مشكلة في هواتف Pixel وتستبدل بعض وحداتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017
جوجل تعترف بوجود مشكلة في هواتف Pixel

اعترفت جوجل بصحة العيب الذي اشتكى منع عدد من مالكي هاتفي Pixel وPixel XL، وهي الشكاوي التي ارتفعت وتيرتها في الفترة الماضية والمتعلقة بعيوب في واحد على الأقل من مايكروفونات الهاتف.

وكانت قد انتشرت الشكاوي في الفترة الأخيرة من عيب خطير في مايكروفون هاتفي Pixel من جوجل، حيث سجل بعض المستخدمين أن مايكروفون واحد على الأقل من مايكروفونات الهاتف يتوقف عن العمل، بينما قال البعض أن الهاتف يتوقف عن استقبال الصوت عبر المايكروفونات كلياً، في الوقت الذي قال فيه عدد أخر من المستخدمين أن مايكروفون الهاتف يعمل فقط عند تسجيل الفيديو.

وبعد انتشار هذه الشكاوي وارتفاع وتيرتها وحدتها، صرح ممثل شركة جوجل "بريان راكوفسكي" بأن المشكلة تبدو بالفعل أنها عيب صناعة. وقال أن شركة جوجل قد بدأت في اتخاذ خطواتها للتأكد من أن هذا العيب لن يكون موجوداً في الهواتف المستبدلة، وعقب قائلاً أن بعض الهواتف المستبدلة قد تكون تم استبدالها بالفعل قبل أن نتمكن من فهم سبب المشكلة، ولكن هذا لن يحدث بعد الآن.

كما قال راكوفسكي أن الشركة قد سجلت أن الهواتف التي تم تصنيعها في آخر شهرين لم يسجل مالكيها أي عيوب مشابهة حتى الآن، وانهى تصريحه بأن هذا العيب قد ظهر في أقل من واحد بالمائة من الهواتف التي تم تصنيعها العام الماضي.

وكان قد تم الكشف عن هذا العيب للمرة الأولى منذ قرابة 4 أشهر عبر بعض مستخدمي موقع Reddit، الذين تمكنوا حينها بالفعل من استبدال هواتفهم. بينما قام بعض المستخدمون بحل المشكلة عبر تعريض الهاتف لدرجة حرارة عالية عبر مجففات الشعر، وهي الطريقة التي لا ننصح بها إلا إذا تواجه مشكلة في استبدال هاتفك من جوجل ولا ترغب في الاحتفاظ بضمان الهاتف بعد الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة