شاهد: اكتشاف آثري مُذهل في الكويت

  • تاريخ النشر: السبت، 24 نوفمبر 2018
شاهد: اكتشاف آثري مُذهل في الكويت

تمكن علماء آثار عاملون في دولة الكويت، من اكتشاف وُصف بالمُذهل، وذلك في موقع «بحرة 1» الآثري، وذلك في الساحل الشمالي لخليج الكويت، مؤكدين أن هذا الاكتشاف قد يُغير المعتقدات السابقة حول بداية الحضارة الإنسانية المتطورة. 

ومن جانبهم، تحدث فريق علماء الآثار برئاسة البروفيسور، بيوتر بيلينسكي، من المركز البولندي لعلم الآثار المتوسطي (PCMA) في جامعة وارسو، وكان ضمن الفريق عالمي آثار كويتيين وهما سلطان الدويش وحميد المطيري، تحدثوا جميعًا عن اكتشافهم لـ «مدينة العبد» البالغة من العمر 7500 عام. 

وحول تفاصيل الكشف، فقد عثر العلماء على معبد جديد وساحة عامة كبيرة، الأمر الذى جعل متكشفو المدينة يتحدثون عن وجود مجتمع متقدم لدرجة كبيرة في هذا التوقيت من الزمن، وضمت حضارة عُبيد وقتها أول مستوطنين زراعيين قرروا الانتقال إلى المنطقة التى عُرفت بعدها باسم «سومر» والتى تقع في حدود المنطقة الجنوبية من بلاد ما بين النهرين القديمة.

وقال المكتشفون إنهم عثروا ايضًا على مساحة كبيرة بين المباني مساحة كبيرة بين المباني، وهو ما وصفه بيلينسكي بأنه "ميدان أو ساحة القرية"، وأضاف أن هذه المساحة "تشير إلى تخطيط المدينة، وهو أمر مثير للدهشة للغاية في موقع بهذا التاريخ المبكر".

شاهد: اكتشاف آثري مُذهل في الكويت

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة