«FIRE HEAD» ولادة تصميم جديد ومميز من «S.T.DUPONT»

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2016
«FIRE HEAD» ولادة تصميم جديد ومميز من «S.T.DUPONT»
مقالات ذات صلة
صور 39 خدعة طبقها جوني ديب وصدمت جمهوره
إدوارد جينر وتاريخ الجدري والتطعيم
تطعيم كورونا: أي ذراع أفضل لتلقي اللقاح؟

سنة 1952، أحدثت S.T.DUPONT ضجّة كبيرة مع إطلاق أول ولاّعاتها بالغاز، كان الموديل " Ligne 1" الأول الذي تضمن على نمط "رأس الألماس"، وهو تصميم بأربعة أوجه أصبح سريعاً جزءاً لا يتجزأ من صورة الدار الفرنسية.

في 2016، تعيد S.T.DUPONT تقديم هذا التصميم المميّز مع  "Fire Head"، وتطلق مرة أخرى تحية تقدير إلى النار من خلال استلهام وحيها من علامتها العالمية: المثلث. بتصميمه من 6 أوجه مثلّثة، يمتاز نمط "Fire Head" بملمسه الحريري، والتباين الرائع مع دقته الهندسية.

وتبرهن مجموعة "Fire Head" عن الخبرة والمعرفة الاستثنائيتين في S.T.DUPONT. ويعمل حرفيون كبار وصانعو علب كبار برقّة وشغف عاليين على المعادن والجلد مع إتقان ودقّة لا حدود لهما، معطين حياة إلى التصميم الذي هو على حد سواء معقّد بشكل لا متناهٍ وفائق الجمال.

وتتطلب كل ولاّعة وأداة للكتابة في مجموعة "Fire Head" ضعف الوقت لإتقانها والانتهاء منها بالمقارنة مع منتجات أخرى من S.T.DUPONT ، تتضمن عمل الأنماط المتقاطعة (guilloché) ومع الدقة الفائقة لعمل الأنماط متقاطع على الأوجه، الحفر الحسّاس للغاية، الصقل والطلاء بالمعادن الثمينة، تتطلب كل قطعة أشهراً عدّة من العمل الدقيق جداً ومعايير ليس فيها أي تنازل من أجل التمتع بروعتها النهائية.

ولاّعات وأكسسوارات "FIRE HEAD"

وبالارتكاز على موديل "Ligne 2"، تتوفر ولاّعات "Fire Head" في نسخنين جذّابتين: تأتي الأولى مع حفر كامل لأعمال الأنماط المتقاطعة (guilloché)، ثم مطليّة بالذهب الأصفر أو البلاديوم، أما الثانية فتجمع عمل صائغي الذهب وحرفيي طلاء اللكر الكبار. تسلّط أكسسوارات Fire Head، المطلية بالكامل بالبلاديوم، الضوء على تصميم المثلّثات – الستة الجديد.

أدوات الكتابة "FIRE HEAD"

وبالارتكاز على موديل "Ligne 2"، تتوفر أدوات الكتابة "Fire Head" في لمستين أخيرتين: تمثّل الأولى تحية تقدير إلى صياغة المعادن. وتقدم الثانية تبايناً ناعماً بين اللكر الصيني الأسود وأعمال الأنماط المتقاطعة (guilloché). يتوفر في كل نسخة أقلام بالحبر الجاف (ballpoint)، الحبر المائي (rollerball) والحبر السائل(fountain pen).