تسريبات: تغييرات في تصميم هواتف آيفون الجديدة هي الأكبر منذ سنوات

تسريبات: آيفون 15 سيأتي بتغييرات في التصميم هي الأبرز منذ أكثر من 10 سنوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
تسريبات: تغييرات في تصميم هواتف آيفون الجديدة هي الأكبر منذ سنوات

كشفت تسريبات تقنية حديثة أنه من المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 15 الجديد، بتغييرات كبيرة في تصميمه، ستكون هي الأبرز في تصميم هواتف آبل الذكية منذ أكثر من 10 سنوات.

تسريبات: آيفون 15 سيأتي بتغييرات في التصميم هي الأبرز منذ أكثر من 10 سنوات

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإنه على مر السنوات، فقد اعتمدت شركة آبل على تحديثات تدريجية في هواتفها الذكية التي تعلن عنها سنوياً، مثل تحسين عمر البطارية ونظام الشحن.

وأشارت إلى أنه في هذا العام، فإن الخبراء يتوقعون أن يأتي أحدث إصدار من هواتف آيفون الذكية، مزوداً بمنفذ شحن من نوع يو إس بي- سي، وذلك لأول مرة.

ولفتت التسريبات إلى أن هذا التغيير المتوقع يأتي بعد أقل من عام من موافقة الاتحاد الأوروبي على تشريع يلزم شركات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت المحمولة وغيرها، بدعم الشحن عبر منفذ يو إس بي- سي، بحلول عام 2024.

وأوضحت أن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل عدد الشواحن التي يجب على المستهلكين استخدامها عند شراء أجهزة جديدة، وكذلك لتمكين المستخدمين من شحن أجهزتهم باستخدام كوابل متوافقة، حتى إذا تم إنتاجها من قبل شركات مختلفة.

وقال الخبراء إن هذه التغييرات المتوقعة في منفذ الشحن الخاص بالجيل الجديد من هواتف آيفون الذكية، قد يؤدي إلى ظهور مجموعة متنوعة من ملحقات الشحن، مضيفين أنه قد تتوفر أيضاً بألوان مختلفة.

ونوهت التسريببات إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يحتوي هاتف آيفون 15 الجديد على ميزة جديدة تعرف باسم داينامك آيلاند، والتي توفر نافذة تفاعلية للتنبيهات والإشعارات وعناصر التحكم، بدلاً من السحب من الأعلى إلى الأسفل على الشاشة، كما كان في هاتف آيفون 14 برو.

وأضافت أنه من المتوقع كذلك أن تحتوي هواتف آيفون 15 برو، على أحدث شريحة من إنتاج شركة آبل، وهي إيه 17 المطورة بتقنية 3 نانومتر، والتي يتوقع أن توفر أداء أسرع، وبطارية تدوم طويلاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة