دلائل جديدة على تصميم آيفون 8 القادم وشاشته الضخمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2017
دلائل جديدة على تصميم آيفون 8 القادم وشاشته الضخمة

أمامنا ما يقرب من 5 أشهر من التسريبات والشائعات المتعلقة بهاتف آبل القادم آيفون 8، فبعد هذه المدة تحديداً ستعلن الشركة الأمريكية الكبرى عن هاتفها المنافس الأقوى دوماً على لقب الأفضل كل عام.

ومنذ أن تم الإعلان عن هاتف آيفون 7 العام الماضي، بدأ تداول الشائعات حول النسخة الجديدة من الهاتف المنتظر طرحها نهاية هذا العام، ومن أهم هذه الشائعات وأكثرها تداولاً هو ما يدور حول نية آبل طرح هاتف بشاشة بكامل مساحة الشاشة، وهو ما قد يمثل تفوق على شركتي سامسونج وإل جي بهاتفي جالاكسي إس 8 وجي 6، اللذان طرحا بأقل نسبة مساحة للحواف المحيطة بالشاشة.

وكعادة آبل لم تؤكد على صحة أي من هذه التسريبات، وإن كان هناك عدة دلائل تشير إلى صحة هذه الشائعة، فقد طرح الموقع الصيني Weibo مجموعة من الصور تكشف عما قيل عنه تصميم الهاتف القادم.

دلائل جديدة على تصميم آيفون 8 القادم وشاشته الضخمة

وتكشف الصور عن جهاز بطول 137.4 ميلليمتر، وعرض 67.54 ميلليمتر، وهي أبعاد مماثلة تماماً لهاتف آيفون 7، وكشفت الصور على أن شاشة الهاتف ستكون بكامل مساحة وجه الهاتف، مع إزالة زر الهاتف الرئيسي، مع وضع ماسح البصمة أسفل زجاج الشاشة.

وحتى الآن لا يمكن الجزم بأن آبل قد تمكنت بالفعل من إيجاد وسيلة لوضع ماسح بصمة فعال أسفل زجاج شاشة الهاتف، مما يعني أن آبل قد تضطر في النهاية لنقله كلياً إلى ظهر الهاتف مثل هاتفي جالاكسي إس 8 وجي 6.

كما تكشف التسريبات عن أن الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف ستكون في وضع رأسي، وهو ما يؤكد على نية آبل تطوير هاتف آيفون 8 لدعم الواقع المدمج والمعزز.

ولا يمكن أن نؤكد بالطبع أن هذه الصور قد خرجت بالفعل من داخل آبل، فلقد جرت العادة على نشر عدد من الصور المختلقة ووصفها بالتسريبات الحقيقية، وهو ما لا يمكننا التأكد منه إلا بعد إعلان آبل رسمياً عن هاتف آيفون 8.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة