أخطاء شائعة تضر بأناقتك.. احذر منها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
أخطاء شائعة تضر بأناقتك.. احذر منها
مقالات ذات صلة
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!
ما هو الأسلوب الأمثل لاختيار الملابس؟
هل أنت من محبي الملابس القطنية؟ إليك هذه النصائح

الأناقة من أهم ما يميز الرجل العصري، حيث تعكس طريقة ارتدائه للملابس شخصيته وقد ينفق الشخص أموال كثيرة على مظهره ولكن وقوعه في خطأ بسيط يضرب مظهره في مقتل.

وهناك بعض الأخطاء التي ترتكب بصور يومية، ولا يعتقد من يقع فيها أنها ذات قيمة أو أنها قد تضر بأناقته، لذا تعرف على هذه الأخطاء واحذر الوقوع فيها للحفاظ على مظهرك.

الملابس الواسعة

يحاول كل شخص أن يبدو بجسم متناسق، ولكن الملابس الواسعة لا تساعد على ذلك إطلاقا، فهي تظهرك أضخم من حجمك الطبيعي وتجعلك تبدو أكبر سنا، ولا ترتدي أيضا ملابس ضيقة تبرز عيوب بنيتك الجسمانية، ولكن انتقي الملابس بمقاسات ملائمة لشكل جسمك، جرب دائما الملابس ذات المقاس الأصغر، فإذا شعرت أنها ضيقة فاختر المقاس الأكبر، لكن لا تشتري المقاس الأكبر قبل أن تتأكد أن المقاس الأصغر منه لا يناسب حجمك.

الجيوب المكدسة

الرجال لا يفضلون حمل حقائب كالنساء، لذا يلجئون لملئ جيوبهم وتكديسها بأغراضهم الشخصية، لكن هذا الشكل يكون منفرا جدا للمحيطين بك، خاصة إذا كنت ترتدي ملابس كلاسيكية.

أزرار الجاكيت

بفعل السرعة يقع الرجل في أكبر خطأ يبعده تماما عن الأناقة وهو غلق أزرار الجاكيت أو القميص بشكل خاطئ فيشوه مظهره تماما، والأمر لا يحتاج سوى لبعض التركيز وعدم التسرع أثناء ارتداء الملابس.

جوارب مع الصندل

يعتقد معظم الرجال أن ارتداء الجوارب أسفل الصندل شيئ يضفي عليهم مظهرا أنيقاً، غير مدركين أن هذه الإطلالة تثير النفور وتعبر عن عدم وجود تنسيق بالملابس، فارتداء الصندل يعني بالضرورة أن الجو حار، وبالتالي لا داعي لارتداء الجوارب وإذا كان الجو باردا، فمن الأولى عدم ارتداء الصندل من الأساس.

إغفال شعر بالوجه

يتسبب تسرع الرجل في الحلاقة أحيانا، في أن يترك بعض المناطق من وجهه دون حلاقة أو تشذيب، للدرجة التي تجعلها ملحوظة للآخرين، وهو أمر غير جذاب على الإطلاق، لذا تأكد من حلاقة لحيتك قبل الخروج، أو قم بإطالتها وشذبها أيضا.

ملابس منفرة

أحيانا يرتدي بعض الشباب القمصان المطبوع عليها عبارات بذيئة أو صورة لافتة لفتاة، ظنا منهم أنهم سيلفتون الانتباه بهذا الشكل، غير مدركين أن هذه الإطلالة تحديدا هي السبب الرئيسي في نفور الناس وخاصة النساء، من التقرب إليهم ومصادقتهم.

الحذاء الرياضي

الحذاء الرياضي مخصص للتمارين فقط، ولا يجب ارتداؤه أثناء خروجك في سهرة، كما أنه ليس من المناسب ارتداؤه في العمل، خاصة إذا كان عملك يفرض ارتداء الملابس الرسمية.

حقيبة الظهر مع البدلة

إذا كنت ممن يحتاجون الحاسب المحمول، وأنت ذاهب للعمل بالبدلة الرسمية فاختر الحقيبة الجانبية، ولا تلجأ لحقيبة الظهر إطلاقا، فأنت لست طالب مدرسة حتى تظهر في العمل بهذه الإطلالة التي تناسب المراهقين.

لون الحذاء والبدلة

أحيانا يختار الرجل مجموعة من البدل بألوان متعددة، معتمدا على أن الحذاء الأسود الكلاسيكي ومعتقدا أنه سيناسب كل الألوان وهذه القاعدة قد تكون صحيحة، لكنها ستقلص الكثير من أناقة البدلة إذا ما إلتزمت بلون الحذاء الأسود مع جميع ألوان البدل، فالأناقة هي أن تلفت الانتباه بتناسق ألوانك معا بشكل يبرز ذوقك العالي والأسوأ من هذا، أن بعض الرجال يتعمدون اختيار الأحذية بألوان منفرة جدا ولا تتناسب أصلا مع لون البدلة، كأن يرتدي الرجل مثلا بدلة خضراء داكنة مع حذاء أبيض.