أخيراً: انطلاق أمازون السعودية Amazon.sa رسمياً

  • الأربعاء، 17 يونيو 2020 الأربعاء، 17 يونيو 2020
أخيراً: انطلاق أمازون السعودية Amazon.sa رسمياً

أعلنت شركة أمازون رسمياً عن إطلاق النسخة السعودية من متجرها، وذلك بعد نحو عامين تقريباً من دخول عملاق التجارة الإلكترونية العالمية إلى المنطقة من بوابة سوق دوت كوم، ليستبدل متجر أمازون السعودية Amazon.sa متجر سوق دوت كوم السعودية.

أمازون السعودية يستبدل سوق دوم كوم السعودية

وبحسب ما صرحت به الشركة الأمريكية، فإن أمازون السعودية سيوفر للمستهلكين ملايين المنتجات المختلفة، والتي تتضمن المنتجات التي اعتادوا على وجودها على متجر سوق دوت كوم، بالإضافة إلى المنتجات الموجودة على أمازون الولايات المتحدة.

وقالت أمازون أن فريق عملها في المملكة قد وصل إلى 1400 موظفاً، لافتة إلى أنها تهدف في الفترة القادمة، تزامناً مع إطلاق متجرها الرسمي في السعودية، إلى تحسين تجربة المستهلكين، بالإضافة إلى توفير العديد من المنتجات والخدمات الجديدة، وكذلك تسهيل وتسريع عمليات استلام الطلبات.

وأشارت إلى أنه أصبح بإمكان المستخدمين في السعودية التسوق على متجر أمازون السعودية باللغة العربية، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للمتجر على شبكة الإنترنت (عبر هذا الرابط)، أو من خلال تطبيق أمازون المتاح على الأجهزة الذكية (سواء كانت تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو أي أو إس) ثم اختيار المملكة العربية السعودية من قائمة الإعدادات.

كما أكدت أمازون أن مستخدمي متجر سوق دوت كوم في السعودية بإمكانهم استخدام نفس حسابهم للدخول على متجر أمازون السعودية، حيث سيكون متاحاً لهم مطالعة طلباتهم السابقة وسلعهم المحفوظة للشراء لاحقاً، مشيرة إلى أنه لن يكون عليهم تحديث العنوان أو  عنوان البريد الإلكتروني أو بيانات الدفع.

أمازون تستحوذ على سوق دوت كوم

وكانت شركة أمازون الأمريكية قد استحوذت قبل عامين تقريباً على متجر سوق دوت كوم في صفقة ذكرت بعض التقارير أنها تكلفت نحو 650 مليون دولار.