أمازون مصر.. إليك طريقة التسوق من موقع أمازون

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022
أمازون مصر..إليك طريقة التسوق من موقع أمازون

في شهر سبتمبر من العام الماضي 2021، أعلنت شركة أمازون عن إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد "أمازون مصر Amazon. eg" ليُصبح الموقع بديلاً لموقع سوق دوت كوم المملوك للشركة. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أمازون مصر وطريقة وخطوات التسوق من موقع أمازون.

ما هو موقع أمازون؟

أمازون هو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في عام 1994، حينها قام جيف بيزوس بتأسيس الموقع الذي يقع مقره في سياتل واشنطن. يُعتبر أمازون هو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

بدأ موقع أمازون عمله كمكتبة على الإنترنت، ثم قام بتنويع عمله لاحقًا وأصبح يشمل بيع أقراص الفيديو الرقمية، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات. كما تنتج الشركة الإلكترونيات الاستهلاكية، مثل جهاز القراءة الإلكتروني كيندل.

تشتهر أمازون بتقديم خدمة الشحن المجاني والراحة، وهي توفر أيضاً مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار تنافسية. كما تُتيح مستودع ضخم من المراجعات يساعد أيضًا في جعل Amazon خيار الانتقال لعدد متزايد من المستهلكين. يُفضل 200 مليون عميل شهريًا إجراء عمليات الشراء مع Amazon على أي متجر آخر. في عام 2019، أفادت التقارير أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم باعت حوالي 4000 عنصر في الدقيقة.

لم تتحدى هيمنة أمازون نموذج الأعمال التقليدي فحسب، بل أدت أيضاً إلى تغيير توقعات المستهلكين وإعادة ضبط معايير تجارة التجزئة. مع بداية الشحن المجاني من أمازون خلال يوم واحد، فإن تجار التجزئة أصبحوا يتسارعون في "سباق سرعة التسليم".

هناك العديد من المنافسين لأمازون في تجارة التجزئة، يضم منافسو أمازون مجموعة من شركات البيع بالتجزئة ذات الوزن الثقيل مثل Walmart و Home Depot و Best Buy و Kroger و Petco و PetSmart، وآخرين. والذين أصبحوا بعد توسع وانتشار أمازون مدركين لمدى أهمية الحاجة إلى السرعة والجاذبية في التسليم في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

قام المنافسون مثل Walmart و Best Buy بطرح خدمات التوصيل الخاصة بهم في اليوم التالي، على غرار Amazon.

أمازون مصر

في شهر سبتمبر من العام الماضي 2021، أعلنت شركة أمازون عن إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد "أمازون مصر Amazon. eg" ليُصبح الموقع بديلاً لموقع سوق دوت كوم المملوك للشركة.

عبر موقع أمازون مصر تعتزم الشركة عرض ملايين من المنتجات والماركات عالية الجودة، والتي تشمل: الإلكترونيات، الملابس، أدوات المنزل والمطبخ، منتجات السوبر ماركت، بالإضافة إلى منتجات وأجهزة أمازون، مثل قارئ الكتب الإلكترونية "كيندل".

سيُقدم الموقع الجديد أيضاً للعملاء تجربة تسوق مميزة بأسعار تنافسية وخيارات دفع سهلة، فضلاً عن خدمة التوصيل السريع والمعتمد التي تنافس بسببها أمازون كبرى شركات تجارة التجزئة.

أوضحت الشركة أنه يمكن لعملاء سوق دوت كوم أن يستخدموا نفس بيانات الدخول على موقع "أمازون مصر"، والذي سيحتوي أيضاً على قوائم رغباتهم، والطلبات السابقة، وعناوين التوصيل، وطرق الدفع، والاستفسارات التي طرحت مسبقاً على فريق دعم العملاء، كما يمكن للعملاء الحاليين والجدد التسوق عبر أمازون مصر واستلام طلباتهم داخل مصر، وذلك من خلال استخدام تطبيق Amazon واختيار "مصر" من الإعدادات أو زيارة موقع Amazon.eg.

سيكون تطبيق أمازون وموقعه الإلكتروني متاحين باللغتين العربية والإنجليزية وسيُقدمون تجربة تصفح سريعة وثرية حيث ستعرض نتائج بحث دقيقة، بالإضافة إلى خاصية تقييم العملاء للمنتجات، وقسم للمقترحات شخصية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، قد شهد افتتاح مُستودع شركة "أمازون" في مدينة العاشر من رمضان، الذي تم تجديده، و يقع على مساحة 28 ألف متر مربع، ويُعد جُزءاً من استثمارات الشركة في مجال الخدمات اللوجستية بالسوق المصرية.

طريقة وخطوات التسوق من موقع أمازون

للتسوق من موقع أمازون عليك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك تسجيل حساب في موقع أمازون، وذلك من خلال التوجه إلى الصفحة الرئيسية لأمازون.
  • ثم الضغط على خيار New customer? Start here التي يمكن الوصول إليها من قائمة Account & Lists أعلى يمين الموقع.
  • لإنشاء حساب عليك كتابة كافة المعلومات المطلوبة وهي: الاسم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، ثم إعادة إدخال كلمة المرور.
  • سيقوم الموقع بتسجيل دخولك بعد كتابة كافة البيانات، وبذلك تكون أنشأت حساباً جديداً خاصا بك يمكنك من خلاله البدء في التسوق مباشرة.
  • بعد تسجيل الحساب يمكنك البدء بالبحث عن السلعة من صندوق البحث في الصفحة الرئيسية، عن طريق فلترة نتائج البحث عن طريق التصنيف أو السعر أو المواصفات. كما يُمكنك تصفح الأقسام المختلفة على أمازون من السلع والمنتجات، والدخول إلى الأقسام الفرعية منها حتى الوصول إلى السلعة المطلوبة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة