أرتيتا المدير الفني لأرسنال الإنجليزي يُصاب بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مارس 2020
أرتيتا المدير الفني لأرسنال الإنجليزي يُصاب بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
هل يُمكن أن يُصاب الإنسان بفيروس كورونا مرتين؟
نائب وزير الصحة الإيراني يُصاب بفيروس كورونا الجديد
وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الخميس، إصابة مديره الفني، مايكل أرتيتا بفيروس كورونا.

إصابة أرتيتا بفيروس كورونا

نادي أرسنال، أشار عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أنه سيتم إغلاق مركز التدريبات الخاص بالنادي كما سيقومون بإجراء عمليات تنظيف كثيفة في مركز التدريبات الخاص بالفريق والذي تواجد به أرتيتا.

النادي الإنجليزي أوضح أيضًا أنه طلب من الأفراد العاملين بالنادي الذين كان لهم اتصالًا بأرتيتا بعزل أنفسهم ذاتيًا وفقًا للإرشادات الصحية الحكومية؛ حيث سيلجأ أرسنال إلى منظمة الصحة البريطانية بخصوص الخطوات التي سيتبعها في الوقت المقبل بالنسبة للموظفين واللاعبين.

وكذلك أوضح أرسنال أنه سيلجأ لرابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؛ للبحث حول مباريات الفريق في الوقت المقبل؛ حيث لن يستطيع من خوض أية مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه قال أرتيتا بعد إصابته بفيروس كورونا:"هذا أمر مخيب للآمال حقًا، لكنني خضعت للاختبار بعد أن شعرت ببعض الأعراض، سأعود للعمل بمجرد السماح لي".

كورونا في انجلترا

وكان المستشار العلمي للحكومة البريطانية، السير باتريك فالاس، قد أوضح في تصريحات صحفية سابقة أن العدد الفعلي للمصابين بفيروس كورونا في بلاده يتراوح ما بين 5 آلاف و10 آلاف مصاب، فيما توفي 10 أشخاص.

وكانت وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك، قد كشفت عن حزمة بقيمة 30 مليار جنيه استرليني لتعزيز الاقتصاد وتخليص البلاد من تفشي فيروس كورونا.