أسد طليق يتجول بحرية في شوارع مدينة سعودية

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
أسد طليق يتجول بحرية في شوارع مدينة سعودية
مقالات ذات صلة
شاهد: أسد يتجول بحرية في شوارع مدينة أمريكية
فيديو يرصد أسد يتجول بحرية في شوارع مدينة أمريكية
يحدث في كينيا: أسدان يتجولان في الشوارع بحرية

تتجول الحيوانات الأليفة، مثل القطط والكلاب، في شوارع المدن بشكل طبيعي لا يثير قلق الناس، إلا أن الأمر يكون مختلفاً تماماً في حال كان الحيوان مفترساً، وهذا ما حدث بالضبط في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، التي فؤجئ سكانها بوجود أسد طليق يتجول بحرية في شوارعها.  

السلطات السعودية تسيطر على أسد طليق في مدينة الخبر

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو قام بتوثيق لحظة تجول أسد في شوارع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية في المملكة.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول الأسد وهو يتجول بحرية في شوارع مدينة الخبر، ويتابعه بعض الناس بدهشة غير مصدقين لوجوده، فيما لم يبد الأسد أي تصرفات عدوانية أو عنيفة، رغم وجود أحد الأشخاص على بعد خطوات معدودة منه.

ومع انتشار الفيديو، أعرب الكثيرون من من سكان مدينة الخبر عن خوفهم من النزول إلى الشوارع، خشية مقابلة الأسد الطليق، وطالبوا بضرورة محاسبة الأشخاص الذين تسبب تقصيرهم في وصول الأسد إلى المدينة بمنتهى الحرية.

كما دعا رواد السوشيال ميديا أيضاً إلى تطبيق الأنظمة النظامية بحقه، من أجل حماية السكان من وقوع أي حوادث بسبب وجود حيوانات مفترسة طليقة في الشوارع.

ومن جانبه، ذكر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية، أنه تلقى بلاغاً بوجود أسد طليق في أحد شوارع مدينة الخبر، وأنه تعامل معه على الفور.

وكتب المركز في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر: "سيطر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على أسد طليق في مدينة الخبر، بعد تلقيه بلاغاً عن وجود الكائن في أحد الشوارع."

وأضاف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في تغريدته، إنه: "تم التعامل مع الأسد، وتخديره، ونقله إلى مركز الإيواء تحت رعاية متخصصين وإشراف بيطري، وتمت السيطرة دون وقوع أي ضرر على السكان أو على الكائن".

ولم يتم الكشف بعد عن كيفية وجود الأسد الطليق في شوارع مدينة الخبر، أو كيف تمكن من الوصول إليها.

أسد طليق يتجول بحرية في شوارع مدينة سعودية