أسرع مصاعد العالم المزدوجة في برج المملكة في جدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يوليو 2014
أسرع مصاعد العالم المزدوجة في برج المملكة في جدة
مقالات ذات صلة
تعرف على أضخم مصاعد العالم
السعودية: جدة تحتضن أكبر عدد من مصابين الإيدز في المملكة
بالفيديو..بن طلال: الانتهاء من أساسات برج المملكة والأولوية للسعوديين

قامت شركة جدة الاقتصادية المالكة والمطورة لمشروع المملكة ومدينة المملكة في أبحر شمال مدينة جدة، باختيار شركة كوني kone المزود لمنتجات التنقل لبرج المملكة. بحيث توفر الشركة أسرع وأعلى المصاعد المزدوجة بعربتين متصلتين رأسياً. في خطوة ستجلب أحدث تكنولوجيا المصاعد المتخصصة للأبراج شاهقة الارتفاع في المملكة

حيث تنفذ مجموعة بن لادن أعمال تشييد برج المملكة والذي سيبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 متر ومن المخطط أن ينتهي العمل به في عام 2018 م بينما ستقوم شركة KONE بتركيب المصاعد المزدوجة الأسرع في العالم والتي تزيد سرعتها عن 10 أمتار في الثانية، وسترتفع لمسافة 660 متراً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية السيد منيب حمود: نعكف على تشييد أعلى برج في العالم وقد وقع اختيارنا على شركة KONE المصممة للأبراج شاهقة الارتفاع ولكونها تستفيد من تقنيات تعد الأحدث والأكثر تطوراً في صناعة المصاعد في العلم مما يمكنها من الصعود لمسافة تعادل ضعف المسافات التي كانت متاحة من قبل.

وبناءً على ذلك، ستوفر الحلول الهندسية من KONE كفاءة لا مثيل لها في المحافظة على البيئة، بالإضافة لمتانتها وإمكانية الاعتماد عليها في النقل الرأسي بالأبراج شاهقة الارتفاع. – وهي عوامل مهمة جداً ويجب وضعها في الاعتبار خاصةً في عالمنا العصري الذي يشهد انتقال وهجرة أعداد متزايدة من السكان إلى المدن والمراكز الحضرية.

 ومن جانبه قال ماتي ألاهوتا، الرئيس التنفيذي لشركةKONE: "سعدنا كثيراً باختيار شركة جدة الاقتصادية لنا كمزود لحلول الانتقال الرأسي، ونفخر بمشاركتنا في مشروع أعلى برجٍ في العالم. 

حيث سيضم برج المملكة 65 مصعداً وسلماً متحركاً بينها مصعدان مزدوجان من نوع ميني سبيس مجهزان بتقنية الرفع ألترا روب، وجميعها من إنتاج شركة KONE

ألترا روب من KONE ، والتي تم إطلاقها في العام 2013م، هي تقنية جديدة تستخدم في الأبراج شاهقة الارتفاع ولا يتم فيها استخدام كابلات الصلب التقليدية، كما أنها تفتح مجالات لا حصر لها في تصميم تلك الأبراج. 

ومن المقرر أن تقوم شركة KONE بتزويد برج المملكة بالتصميم الداخلي للمصاعد والأبواب الخاصة بها، إضافة إلى أنظمة التحكم وشاشات المعلومات المتطورة. كما ستشمل الحلول التي ستوفرها KONE أنظمة المراقبة عن بعد KONE E-Link،بالإضافة لنظام الإخلاء في حالات الطوارئ.

وسيضم برج المملكة أجنحة مكتبية، وفندق فور سيزونز، ووحدات سكنية، وشققاً فندقية، إلى جانب أعلى منصة مراقبة تتيح لزوارها منظوراً فريداً غير مسبوقٍ في أي مكان على وجه الأرض بإطلالة فريدة على مدينة جدة، وعلى ساحل البحر الأحمر.