المملكة تتيح تأشيرة زيارة الأعمال لجميع دول العالم

السعودية تطلق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال مستثمر زائر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
المملكة تتيح تأشيرة زيارة الأعمال لجميع دول العالم

قامت وزارتا الاستثمار والخارجية في المملكة العربية السعودية، بإطلاق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال مستثمر زائر بشكل إلكتروني، وذلك بهدف توسيع نطاق تغطيتها لتشمل جميع دول العالم.

السعودية تطلق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال مستثمر زائر

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخدمة الفريدة تأتي كجزء من جهود السعودية نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى محمد أبا حسين، وكيل وزارة الاستثمار لخدمات المستثمرين المتكاملة، الذي قال إن تأشيرة زيارة الأعمال مستثمر زائر تهدف إلى توفير فرصة للمستثمرين الأجانب وأفراد المنشآت الأجنبية، للتقديم على تأشيرة زيارة إلكترونية، من خلال منصة استثمر في السعودية التابعة لوزارة الاستثمار.

وأشار إلى أنه يمكن معالجة الطلبات وإصدار التأشيرة بشكل إلكتروني، من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات التابعة لوزارة الخارجية، دون الحاجة إلى زيارة السفارات أو القنصليات السعودية في الخارج، لأغراض التقديم والتقديم على التأشيرة.

وأضافت التقارير أنه يمكن استخدام التأشيرة لزيارة المملكة لمدة تصل إلى عام، مع إمكانية الدخول المتعدد، مشيرة إلى أنه إضافة إلى ذلك، يمكن لبعض المستثمرين الحصول على التأشيرة فوراً بهدف زيارة السعودية، واستكشاف الفرص الاستثمارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة