أشياء تسبب مشاكل زوجية في الحجر الصحي: تجنبها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو 2020
أشياء تسبب مشاكل زوجية في الحجر الصحي: تجنبها

مع ارتفاع حدة التوتر في الوقت الحالي، يتم اختبار الأزواج أكثر من أي وقت مضى في الحجر الصحي. وقد يؤدي ذلك إلى نوع السلوك يا إما الفخر بمدى قوة العلاقة الزوجية أو الضرر بها على المدى الطويل.

لذا إذا كُنت ترغب في الحفاظ على زواج سليم، إليك أشياء تسبب في مشاكل زوجية في الحجر الصحي، احذرها:

الانتقاد بشكل مفرط:

قد يدفعك التعلق بالداخل إلى التركيز الشديد على شريكتك، هذا ليس أمراً جيداً دائماً في العلاقة الزوجية. حيث يمكن أن يصبح هذا نقداً بشكل مفرط لخيارات شريكتك أثناء الحجر الصحي، هذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي دائم على علاقتك؛ لأن وضع شريكتك تحت عدسة مكبرة أثناء وجود جائحة بالفعل سيؤدي إلى حد الانفصال.

أنت منخرط جداً في الحياة العملية لشريكتك:

إذا كنت أنت وشريكتك تستفيدان من القدرة على العمل من المنزل، فمن المحتمل أنك تتعلم الكثير عن بعضكما البعض الآن. ولكن لمجرد أنك تشارك مساحة أخرى، فهذا لا يعني أنك تعمل معها في حد ذاته. لا يزال من المهم الحفاظ على حياتك الرومانسية منفصلة عن حياتك العملية.

أنت سلبي:

هناك قائمة لا نهاية لها من الأشياء التي تشتكي منها أثناء الحجر الصحي، بدءً من جميع تنبيهات الأخبار المقلقة التي تظهر على هاتفك. على الرغم من أنه من الجيد أن تشعر بالانزعاج في بعض الأحيان، إلا أنه ليس من الصحي أن تدعو باستمرار إلى السلبية في حياتك أو علاقتك. من الصحي أن تعبر عن نفسك لشريكتك، لكن من المهم أيضاً أن تأخذ في الاعتبار متى تصدر سلبيتك في العلاقة. لذا للمساعدة في حالتك العقلية، فكر في تخفيف استهلاكك للأخبار لخلق بيئة أكثر إيجابية لك ولشريكتك. 

أنت لا تمنح شريكتك مساحة كافية:

يمكننا جميعاً استخدام مساحة شخصية أكثر قليلاً في الوقت الحالي، لكن من الصعب تحقيق ذلك من خلال الحجر. لذا يقترح على الأزواج تحديد مناطقهم الخاصة في المنزل بحيث يشعر كل شريك وكأنه يمتلك مجالاً شخصياً. يمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل جانب الأريكة أو بقعة على مائدة العشاء.

أنت لا تطمئن على شريكتك:

من السهل الوقوع في ضغوطك الخاصة خلال هذه الفترة، لكن نسيان التحقق والاطمئنان على شريكتك يمكن أن يكون مؤلماً ويمكن أن يرسل لها رسالة خاطئة. إن سؤال شريكتك عن كيفية عملها أو يومها الشخصي هو طريقة سهلة لإظهار اهتمامك بمشاعرها، حيث إن السماح لبعضنا البعض بالانفتاح سيعزز الثقة داخل العلاقة وسيسمح لمنزلك بأن يظل مكاناً آمناً لكليكما للتعبير عن أنفسكم.

أنت لا تبذل أي جهد في النظافة الشخصية والمنزلية:

عندما بدأ الحجر الصحي، كنا جميعاً متحمسين جداً للتمكن من العمل من المنزل في ملابس النوم الخاصة بنا وعدم الإزعاج بشعرنا، لكن قد مضى أكثر من شهر، يمكن أن تبدأ هذه النظرة في التقدم في السن. لا نقترح عليك الحصول على كل أشيائك المفضلة لتجلس على الأريكة، لكن القليل من الرعاية الذاتية يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً. ساعد شريكتك في المهام المنزلية أول بأول سيخلق هذا نوعاً من الألفة بينكما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة