كيف يمكن تجنب التهاب البنكرياس

خبيرة توضح أفضل الطرق لتجنب إصابة البنكرياس بالالتهاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
كيف يمكن تجنب التهاب البنكرياس

حذرت تقارير طبية من التدخين وتناول الأطعمة الدهنية والمشروبات الكحولية، مبينة أنها تؤثر سلباً على البنكرياس، ومن الممكن أن تؤدي إلى التهابه.

خبيرة توضح أفضل الطرق لتجنب إصابة البنكرياس بالالتهاب

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية، ألينا بوتاشيفا، خبيرة التغذية الروسية، التي أوضحت أفضل الطرق من أجل تجنب الآثار السلبية التي قد تضر بالبنكرياس.

وقالت الخبيرة الروسية إنه لا يمكن تحضير البنكرياس لتناول وجبة دسمة، لافتة إلى أنه في حال شعر المرء بألم في أسفل الظهر بعد تناولها أو تناول الكحوليات، فيبنغي عليه إجراء فحص للبنكرياس.

وأشارت إلى أنه مع اقتراب الاحتفال برأس السنة، اعتاد الكثيرون على الجمع ما بين الأطعمة الدسمة والمشروبات الكحولية، محذرة من أن الكحوليات تعتبر من أكثر أعداء البنكرياس شراسة، خاصة وأن تأثيرها عليه أكبر من تأثير الأطعمة الدهنية.

ولفتت ألينا بوتاشيفا إلى أنه لا يمكن تحضير البنكرياس بالصوم قبل تناول الأطعمة الدسمة، حيث أن هذه الطريقة قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة، موضحة أنه عندما يشعر الإنسان بجوع شديد، وينتظر الطعام، فهو يتناول كميات أكبر من المعتاد.

وأردفت قائلة إن الأعراض التي قد تظهر بعد تناول الأطعمة الدهنية والكحوليات، لا تشير دائماً إلى التهاب البنكرياس، حيث أن الألم من الممكن أن يظل مستمراً في حالة التهاب البنكرياس.

ونصحت الأخصائية الروسية بتجنب الثوم والبصل، لأنهما يسببان الانتفاخ، وبالنسبة للتوابل والبهارات، فقد قالت إنه يمكن استخدامهما باعتدال، موصية أيضاً باستبدال المايونيز بزيت جوز الهند في السلطات، مع ضرورة تناول المياه المعدنية بدلاً من المياه الغازية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة