8 أسباب للخلافات الزوجية تجنبها

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
8 أسباب للخلافات الزوجية تجنبها

تتعدد أسباب الخلافات الزوجية، ولكن هناك أسباب مشتركة بين أغلب الأزواج، لذلك عليك عزيزي الرجل أن تضعها في اعتبارك وتحاول تجنبها حتى تنعم بحياة هادئة ومستقرة.

وإليك 8 أسباب تندلع بسببها الخلافات الزوجية عليك تجنبها:

المال
المال مصدر للسعادة وللتعاسة، فقد يكون أحدكما فوضوي والآخر منظم، تحكم دائما في آلية الإنفاق، وحاول تنظيم تلك العملية بالتراضي مع الطرف الآخر.

العمل
المرأة حين تتزوج الرجل فهي أيضاً وبشكل غير مباشر ترتبط بعمله وجدول مواعيده، فإن كان الرجل يخصص حياته كاملة لعمله، فالمرأة تدرك هنا أنها ستأتي في المرتبة الثانية، وأنها على الأرجح ستكون المسؤولة عن كل التفاصيل الأخرى في حياتهما، أما في حال كانت امرأة عاملة، فهي تدرك أن نمط حياته ذلك سيجعله في مرحلة ما خصوصاً بعد الإنجاب، يطالبها بالتفرغ لأولادهما.

العلاقة الحميمة
يعيش جميع الأزواج خلافات بسبب العلاقة الحميمة، وتعود المشكلة في الأصل لسبب بيولوجي يرتبط بالاختلاف في الرغبات وموعدها، وهي من الأمور التي لا يملك البشر سيطرة عليها، والحل الوحيد هو بالحديث حول الأمر بعيداً عن تبادل الاتهامات.

التلفاز
صحيح أن غالبية المنازل تملك أكثر من جهاز تليفزيون حالياً، لكن واقع استسلام أحدهما للآخر، والانتقال من غرفة الجلوس إلى غرفة النوم مثلاً لا تمر على خير، واتهامات متبادلة بالأنانية والاستحواذ على جهاز التحكم، والحل هو البحث عن برامج مشتركة لمشاهدتها سوياً.

اللاشيء
يعود الرجل إلى المنزل فتسأله زوجته: "ماذا بك؟" فيجيب عليها: "لا شيء"، اللاشيء هذه هي إبعاد واضح وصريح للآخر، وتكون فتيل لإشعال صراع في المنزل.

المناسبات العامة
أحدكما يحب المشاركة في أعياد الميلاد والسهرات ودعوات الأصدقاء للعشاء، بينما يريد الآخر أن يظل في البيت مع الأبناء، وبالتالي ينظر كل طرف للآخر وكأنه يفكر في حياته ونفسه فقط دون الاهتمام بباقي الأسرة.

الضيوف 
أحدكما يحب دعوة الأصدقاء والأقارب بشكل دائم والآخر يكره ذلك، بشكل عام الرجال يظنون بأن استضافة الأصدقاء بسيط ومباشر أما بالنسبة للنساء فالأمر يحتاج إلى تحضيرات مسبقة.

الاحترام المتبادل
من دون احترام متبادل العلاقة مصيرها الفشل مهما حاول الثنائي التحايل على الأمر، إن لم تحترم رأيها ووجهة نظرها واهتماماتها فهي ستنفر منك بالتأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة