أصغر ملياردير في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
أصغر ملياردير في العالم
مقالات ذات صلة
قائمة أغنى 10 مليارديرات عرب في 2021
سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب
إيلون ماسك يُزيح بيل غيتس من وصافة "أغنياء العالم"

صناعة ثروة تقدر بالمليارات لم تصبح حكراً على رجال الأعمال الأكبر سناً، فأصبح هناك قائمة سنوية لـ أصغر ملياردير في العالم، تصدر سنوياً بشكل مستمر في القائمة نظراً لتغيرات الثروة المستمرة لهؤلاء صغار رواد الأعمال.

فلم تعد الاستثمارات طويلة الأجل والقرارات المالية التي تكتسب ثروة معينة بمرور الوقت هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق القيمة الصافية المرغوبة للغاية والمكونة من عشرة أرقام.

تلعب عدة عوامل أخرى دوراً مهماً في ثروة هذه الأيقونات الشابة، سواء كان ذلك في تطوير التطبيقات أو التكنولوجيا الطبية أو قطع غيار السيارات أو خطوط الماكياج، فقد نجح رواد الأعمال والمستثمرون هؤلاء في التنقل في المياه المالية المتقلبة ووجدوا أنفسهم راسخين في تلك الجزيرة التي تبلغ قيمتها مليار دولار والتي لم يتمكن سوى 2000 شخص آخر في جميع أنحاء العالم من تحقيقها.

إليكم قائمة بها عشرين مليارديراً الأصغر سناً في عام 2021.

كايلي جينر: 22 عاماً بثروة مليار دولار

أصغر شخص في هذه القائمة لمدة عامين متتاليين هو كايلي جينر، اشتهرت كايلي بخط مستحضرات التجميل التي تحمل اسمها، بالإضافة إلى عائلتها ذات العلامات التجارية الإبداعية، استمرت في الاستثمار في نفسها وصورتها، مما أدى إلى العديد من الظروف المجزية من الناحية المالية.

لقد قامت بتنويع علامتها التجارية بشكل يتجاوز مجرد خط مستحضرات التجميل، بما في ذلك تطبيق بعنوان Kendall and Kylie ومسلسل تلفزيوني Life of Kylie، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من التأييدات الناجحة للعلامة التجارية والمحتوى الذي ترعاه تشاركه مع 220 مليون متابعي انستغرام.

أصغر ملياردير في العالم

ألكسندرا أندرسن: 23 عاماً بثروة 1.1 مليار دولار

ألكسندرا أندرسن، المقيمة في النرويج، اكتسبت هذه الملياردير الشابة ثروتها من خلال الاستثمارات والملكية الجزئية لشركتها التي تديرها عائلتها Ferd.

تمتلك شركة Ferd  بنسبة 42% من شركة الاستثمار، وهي معروفة بتنويع أصولها والاستثمار في مجموعة واسعة من الشركات ذات الصلة بالصناعة والتمويل والعقارات.

أصغر ملياردير في العالم

كاثرينا أندرسن: 24 عاماً بثروة 1.1 مليار دولار

كما تمتلك كاثرينا أندرسن، شقيقة إلكسندرا، حصة 42% من شركة الاستثمار العائلية Ferd، حيث تشتهر شركة Ferd بإدارة العديد من صناديق التحوط وهي مستثمر نشط في البورصة الاسكندنافية. بالإضافة إلى التداول العام للشركة، فهي معروفة أيضاً بالعديد من استثمارات الأسهم الخاصة.

أصغر ملياردير في العالم

غوستاف ماغنار ويتزو: 26 عاماً بثروة 2.3 مليار دولار

يُعرف غوستاف ماغنار ويتزو المقيم أيضاً في النرويج، بأنه كسب ثروته في صناعة زراعة السلمون. يمتلك ما يقرب من نصف SalMar ASA، أحد أكبر منتجي السلمون في العالم.

أصغر ملياردير في العالم

جوناثان كووك: 28 عاماً بثروة 2 مليار دولار

معروف بكونه مديراً في Empire Group Holdings، هذا المستثمر العقاري المقيم في هونغ كونغ معروف بصفقات التطوير الخاصة به وهو ابن المطور والتر كووك.

أنشأ والتر كووك إرثه من خلال عمله كرئيس مجلس إدارة شركة Sun Hung Kai Productions. يعيش إرثه من خلال جوناثان، الذي ورث حصته المباشرة في SHKP.

إليزابيث فورتوينجلر: 28 عاماً بثروة 1.2 مليار دولار

من ألمانيا، جنت إليزابيث فورتوينجلر المليارات في صناعة النشر، حيث تمتلك 25% من شركة Burda Media Group التي يملكها والدها Hubert Burda.

تشتهر أيضاً بكونها عضواً في مجلس إدارة Burda، وهي تشرف على منتجات 600 الإعلامية للشركات في 24 دولة مختلفة، يتضمن ذلك الإصدارات الألمانية من مجلة Elle وHarper's Bazaar.

أصغر ملياردير في العالم

جون كوليسون: 29 عاماً بثروة 3.2 مليار دولار

كوليسون هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة برامج الدفع Stripe. يعمل برنامج Stripe كمنصة لمعالجة الدفع عبر الإنترنت ويتعامل مع مجموعة متنوعة من حركة المرور على الإنترنت للشركات.

جاء كل من جون وشقيقه باتريك بفكرة Stripe أثناء التحاقهما بالكلية في كامبريدج في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

أصغر ملياردير في العالم

إيفان شبيجل: 29 عاماً بثروة 1.9 مليار دولار

شارك شبيجل في تأسيس Snapchat في عام 2011 ويشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي للشركة، أصبح مليارديراً لأول مرة في سن 25، لقد انسحب في الأصل من جامعة ستانفورد، لكنه عاد لاحقاً في عام 2018 ليحصل على درجة البكالوريوس في تصميم المنتجات.

أصغر ملياردير في العالم

بيدرو دي جودوي بوينو: 29 عاماً بثروة 1.1 مليار دولار

بوينو هو الرئيس التنفيذي لشركة دياجنوستيكوس دا أمريكا للتأمين الصحي، اشتهر بأنه أصغر ملياردير في البرازيل، لديه أخت تدعى كاميلا دي جودوي بوينو غروسي، وهي أيضاً مليارديرة.

أصغر ملياردير في العالم

ليزا دريكسلماير: 29 عاماً بثروة مليار دولار

تشتهر شركة Draexlmaier التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها بكونها المالك الوحيد لشركة تصنيع قطع غيار السيارات Fritz Draexlmaier Holding GmbH.

تقدر قيمة الشركة بأكثر من 5.5 مليار دولار وتقوم بإنشاء قطع غيار لمجموعة متنوعة من الشركات الراقية بما في ذلك Audi وBMW وMercedes-Benz وPorsche وTesla.

أصغر ملياردير في العالم

لودفيج ثيودور براون: 30 عاماً بثروة مليار دولار

يمتلك براون 10% من شركة الأجهزة الطبية B. Braun Melsungen. يقع مقر الشركة في ألمانيا، ويعمل بها أكثر من 64000 موظف وتقوم بتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك حلول التسريب والحقن إلى جانب الأدوات الجراحية الأخرى.

أصغر ملياردير في العالم

باتريك كوليسون: 31 عاماً بثروة 3.2 مليار دولار

باتريك هو الأخ المؤسس المشارك جون كوليسون في شركة برمجيات الدفع Stripe. ولد مع أخيه في أيرلندا، يشار إلى أن قد كوليسون استولت على اهتمام واستثمارات أصحاب المليارات بما في ذلك ايلون ماسك وبيتر ثيل.

أصغر ملياردير في العالم

بوبي ميرفي: 31 عاماً بثروة 1.9 مليار دولار

مورفي هو الشريك المؤسس والمدير التقني الحالي لتطبيق المراسلة الشهير Snapchat. التقى بمؤسسه المستقبلي والمتعاون معه إيفان شبيجل  عندما كانا يدرسان في جامعة ستانفورد.

أصغر ملياردير في العالم

لوكاس والتون: 33 عاماً بثروة 18.4 مليار دولار

يُعرف والتون- أغنى شخص في هذه القائمة- بكونه عضواً في مجلس الإدارة ورئيس لجنة برنامج البيئة في مؤسسة عائلة والتون. وضعته حصته الكبيرة في الشركة وأدواره المشتركة في المرتبة 44 على قائمة فوربس للمليارديرات في عام 2021.

أصغر ملياردير في العالم

إيفا ماريا براون – ليوديك: 33 عاماً بثروة 1.2 مليار دولار

تمتلك إيفا ماريا براون – ليوديك 12% من شركة التكنولوجيا الطبية B. Braun Melsungen، بشكل عام، تمتلك الشركة أكثر من 8 مليارات دولار من المبيعات السنوية.

وو جيهان: 34 عاماً بثروة 1.8 مليار دولار

جيهان هو الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Bitmain Technologies الصينية لرقاقات التعدين، كما تعد الشركة من أكبر الشركات في المتخصصة في التعدين وصناعة الرقاقات وجيهان يمتلك حصة 20% منها.

أصغر ملياردير في العالم

آياوات سريفادانابرابها: 35 عاماً بثروة 3.7 مليار دولار

هو رجل أعمال تايلاندي معروف بكونه الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة King Power، وهي مجموعة سفر مقرها في بانكوك. ومن المعروف أيضاً أنه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي كرة القدم الإنجليزي ليستر سيتي.

أصغر ملياردير في العالم

ديمتري بوخمان: 35 عاماً بثروة 3.1 مليار دولار

يمتلك كل من Bukhman وشقيقه Igor شركة Playrix المبتكرة للألعاب عبر الإنترنت، نشأ Bukhman في روسيا، وبدأ في بيع الألعاب عندما كان لا يزال في المدرسة الثانوية. حققت شركته Playrix الآن أكثر من 1.2 مليار دولار من العائدات السنوية.

توم بيرسون: 35 عاماً بثروة 2.4 مليار دولار

بيرسون هو وريث الجيل الثالث لمتاجر التجزئة الأنيقة H&M، أثناء العمل في إنتاج الأفلام، كان العديد من أفراد عائلته من أصحاب المليارات بما في ذلك والده وأخيه وأخته شارلوت سودرستروم.

نيك ستورونسكي: 35 عاماً بثروة 1.2 مليار دولار

سترونسكي هو أحد مؤسسي شركة الخدمات المالية Revolut ومقرها لندن. تتولى الشركة مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعاملات التي تتراوح بين صرف العملة لأجهزة الصراف الآلي بدون رسوم إضافية، مما أدى إلى أكثر من 350 مليون عملية لأكثر من 10 مليون عميل.

أصغر ملياردير في العالم