أصغر المليارديرات في العالم 2023.. رواد أعمال بعمر الـ 30

15 شخصاً أصبحوا مليارديرات يبلغون 30 عاماً أو أقل أكثرهم ورثوا ثروتهم الحالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
أصغر المليارديرات في العالم 2023.. رواد أعمال بعمر الـ 30

يبلغ متوسط ​​عمر الملياردير 65 عاماً، وفقاً لتصنيف مجلة فوربس للمليارديرات الأخير لأغنى أغنياء الكوكب، وأكبرهم هو قطب التأمين جورج جوزيف، البالغ من العمر 101 عاماً، لكن الشيخوخة ليست شرطاً لتكديس ثروة كبيرة. في الواقع، هناك 15 شخصاً حول العالم يتباهون بثروة من ثلاث فواصل على الرغم من كونهم يبلغون من العمر 30 عاماً أو أقل.

11 وريث في قائمة أصغر المليارديرات 2023

بشكل عام، ورث 11 من هؤلاء الـ 15 ثرواتهم، أربعة فقط من رواد الأعمال العصاميين. يشمل ذلك بن فرانسيس، الذي أسس شركة Gymshark لصناعة الملابس النشطة في عام 2012، عندما كان في التاسعة عشرة من عمره، وبالمير لاكي الذي باع أول شركة ناشئة له إلى فيسبوك وعاد بأعمال تقنية دفاعية ناجحة، كلاهما عضوان جديدان في صفوف الملياردير.

9 وافدين في قائمة فوربس للمليارديرات الأصغر سناً

كان هناك 15 شخصاً دون سن الثلاثين في العام الماضي أيضاً، لكن الأسماء تغيرت بشكل كبير بفضل تسعة وافدين جدد وثمانية أشخاص انسحبوا تماماً من صفوف الملياردير، بما في ذلك رائدا الأعمال البرازيليان هنريكي دوبوغراس وبيدرو فرانشيسكي، مؤسسا شركة بريكس، وستانلي تانغ وآندي فانغ، من مؤسسي شركة دورداش. لا يزال لديهم متسع من الوقت لتحقيق العودة - وهو أمر سيكون أكثر صعوبة بالنسبة لمؤسس FTX جاري وانغ، 29 عاماً، الذي أقر بالذنب في تهم الاحتيال في ديسمبر.

كمجموعة، يبلغ إجمالي ثروة هؤلاء الشباب الـ 15 نحو 64 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 10 مليارات دولار عن عام 2022. ومع ذلك، فإن تكديس الكثير من الأموال حتى الشباب لا يزال يمثل إنجازاً نادراً، تمثل هذه المجموعة الحصرية معاً 0.6% فقط من ملياردير العالم البالغ عددهم 2640 ملياردير.

إليك- عزيزي القارئ- أبرز المعلومات عن الأعضاء الخمسة عشر في قائمة المليارديرات في العالم الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، مرتبة من الأكبر إلى الأصغر سناً، في الألبوم بأعلاه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة