أصغر ملياردير عصامي في العالم يوصي بالتسرب من الكلية.. إليك السبب

اتفق 56% من الأشخاص على أن الحصول على شهادة جامعية لمدة أربع سنوات لا يستحق كل هذا العناء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يونيو 2023 آخر تحديث: الأحد، 02 يوليو 2023
أصغر ملياردير عصامي في العالم يوصي بالتسرب من الكلية.. إليك السبب

وفقاً لأوستن راسل، أصغر ملياردير عصامي في العالم، ترك جامعة ستانفورد في عام 2012 لبدء شركته، Luminar Technologies، بعد تلقيه منحة قدرها 100000 دولار من زمالة بيتر ثيل.

التخلي عن الدراسة من أجل كسب المال

سألت قناة سي إن بي سي، راسل، 28 عاماً، عما إذا كان سيوصي طلاباً رواد الأعمال الآخرين بالتخلي عن الدراسة، كان رده: «بالتأكيد»، مشيراً إلى أن الكلية ليست للجميع، قائلاً: «إنه مجرد نوع من النهج التقليدي حول ما تفعله وما يفترض أن تفعله».

أثبت قرار راسل أنه القرار الصحيح، فشركته، وهي شركة تقنية ناشئة تعمل على تطوير أجهزة وبرامج تهدف إلى تشغيل السيارات ذاتية القيادة، تبلغ قيمتها حالياً 2.6 مليار دولار. علاوة على ذلك، يقول إنه كان سيغادر ستانفورد، حتى لو لم يتلق التمويل.

يقول راسل: «إذا كنت تتساءل عما إذا كنت سأخرج بدون المنحة، نعم. بالتأكيد. لم يكن هناك شك في أذهان أي شخص، كان سيحدث على أي حال».

الحصول على الشهادة الجامعية

إنه ليس الوحيد الذي يشعر بهذه الطريقة. اتفق أكثر من 56% من الأشخاص على أن الحصول على شهادة جامعية لمدة أربع سنوات لا يستحق كل هذا العناء، وفقاً لاستطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال مؤخراً.

ازدادت الشكوك حول التطبيق العملي للشهادة الجامعية بشكل مطرد على مر السنين، على الرغم من أن الخبراء يقولون إن التعليم العالي لا يزال يحقق نتائج إيجابية، مثل رواتب أفضل وفرص عمل تتطلب مهارات أعلى.

 بالنسبة إلى راسل، يمكن الوصول بسهولة إلى نفس الموارد التي يمكنك الحصول عليها من إحدى الجامعات، عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

التعلم من الإنترنت

وأضاف: «كل هذه المعلومات متاحة الآن في متناول أيدينا عبر الإنترنت. هذا ليس شيئاً كان صحيحاً قبل 50 عاماً، ولكنه صحيح تماماً الآن»، قائلاً: «في فترة مراهقتي المبكرة، كنت قادراً على مشاهدة مجموعات محاضرات كاملة بالنسبة لجامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، طبقت الفيزياء على الإنترنت بسرعة 2X أو 3X سرعة»

وتابع: «يمكنك القيام بكل هذه الأنواع من الأشياء التي لم تكن ممكنة على الإطلاق. يمكنك الحصول على مناهج كاملة ودورات سنوية في غضون أسابيع إذا شاهدتها مرة أخرى. هناك العديد من الطرق لنقل المعرفة إلى الذات».

هذا لا يعني أنك ستصبح خبيراً في مجال معين من خلال بحث سريع على يوتيوب، المفتاح لتسهيل التعلم الخاص بك. يقول راسل: «يجب أن تكون لديك المبادرة، يجب أن يكون لديك الدافع للقيام بذلك. ولا سيما كرجل أعمال، لا يوجد أحد يمسك بيدك على طول الطريق».

وتابع: «أنت مسؤول بشكل مباشر على الأقل عن جميع الأشياء التي تحت سيطرتك، مثل ما تفعله، وما هي المعالم التي تقابلها ونوع المنتج الذي تقدمه في النهاية إلى العالم».

يقول راسل إنه لا يندم على اختياره على الإطلاق. في الواقع، لقد لعب دوراً رئيسياً في سبب «أنني كنت محظوظاً جداً وشكراً لرؤية نجاحاً كبيراً في سن مبكرة جداً»، وفقاً لحديثه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة