أفضل 10 اختصارات آيفون في 2020

طريقة تحميل واستخدام اختصارات آيفون

  • بواسطة: مصطفى درويش الأربعاء، 22 يوليو 2020 الأربعاء، 22 يوليو 2020
تطبيق الاختصارات في آيفون

قدمت أبل تطبيق الاختصارات (Shortcuts) إلى هواتف آيفون مع إصدار iOS 12، وهو تطبيق يمكنه اختصار عدة عدة خطوات في أمر واحد. مثلا، عملية تحميل فيديوهات على الهاتف لا تطلب تحميل تطبيقات أو زيارة مواقع، بل كل ما عليك هو مشاركة الرابط مع الاختصار.

طريقة تحميل اختصارات آيفون

يكون الاختصار متواجدا على الإنترنت ويمكن الوصول إليه من رابط على موقع iCloud.com المملوك لآبل، مع العلم أنه توجد اختصارات من مواقع أخرى غير موثوقة، ينصح بتجنبها، ويمكنك اتباع الخطوات في تحميل الاختصارات أول مرة، وبعد ذلك، يمكنك استخدامها مباشرة.

  1. ادخل على رابط الاختصار.
  2. انقر على زر الحصول على الاختصار أو Get Shortcut.
  3. قم بتأكيد حفظ الاختصار في المكتبة.
  4. يظهر الاختصار في المكتبة حيث يمكنك النقر عليه وتفعيله.
  5. يمكنك التعديل على الاختصار بالنقر على الثلاث نقاط التي تظهر في مربع كل اختصار.
  6. عند النقر على إضافة إلى Siri يمكنك إعطاء الاختصار "عبارة"، إذا تكلمت بهذه العبارة إلى سيري لاحقا يتم تفعيل الاختصار.

طريقة استخدام الاختصارات

يمكنك تفعيل الاختصار بثلاث طرق:

  1. التوجه إلى تطبيق الاختصارات واختيار الاختصار من مكتبة الاختصارات.
  2. التحدث بالعبارة التي تم تعينها لتفعيل الاختصار.
  3. المشاركة مع الاختصار.

بالنسبة للمشاركة مع الاختصار، بعض الاختصارات تطلب رابط أو صورة أو ملف حتى تعمل، فمثلا اختصار تحميل الفيديوهات يتطلب الحصول على رابط الفيديو، وأفضل طريقة لتفعيل هذه الاختصارات هو مشاركة الرابط أو الصورة أو الملف مباشرة مع الاختصار، ويمكن عمل ذلك بالخطوات:

  1. اضغط زر المشاركة الخاص بمقطع الفيديو أو الملف أو الصورة
  2. ستظهر قائمة المشاركة، اضغط على الاختصارات، فإن لم تجدها انقر على المزيد ثم الاختصارات.
  3. سيتم فتح مكتبة الاختصارات، اختر الاختصار الذي تريد مشاركة الرابط معه.
  4. حينها يقوم الاختصار بوظيفته، مثل تحميل الفيديو أو العثور على معلومات بشأن الصورة أو غير ذلك.

أفضل 10 اختصارات آيفون

  1. اختصار تحميل الفيديوهات: اختصار تحميل الفيديوهات والصور من معظم مواقع التواصل الاجتماعي، يعمل مع يوتيوب وتويتر وإنستجرام.
  2. اختصار رسائل الواتساب: يسمح ببدء محادثة واتساب مع رقم لم تقم بإضافته إلى جهات الاتصال، حيث تقوم بمشاركة الرقم مباشرة مع الاختصار أو تفعيل الاختصار وإدخال الرقم يدويا حتى تقوم باستخدامه.
  3. اختصار المنبهات الكثيرة: كثير منا يقوم بضبط عدة منبهات عند انتظار موعد مهم، هذا الاختصار يمكنك من إنشاء عدة منبهات بمجرد تحديد الساعة.
  4. اختصار مدير الحافظة: في الوضع الافتراضي تستطيع لصق آخر شيء قمت بلصقه فقط، لكن مع هذا الاختصار تستطيع الاطلاع على قائمة الأشياء التي نسختها من قبل ولصقها بدلا من الاكتفاء بعنصر واحد.
  5. اختصار مشاركة كلمة مرور الواي فاي: اختصار يمكنك من مشاركة كلمة مرور الواي فاي ضمن رمز الاستجابة السريع (QR) مع أجهزة آيفون وأندرويد، بحيث يستطيع الجهاز الآخر الدخول على الواي فاي بمجرد قراءة هذا الرمز بواسطة كاميرا الجهاز، دون حاجة لمشاركة كلمة المرور نفسها.
  6. اختصار الرسم: يظهر لك أدوات الرسم نفسها المتاحة  في تحرير لقطات الشاشة، حيث يتيحها ضمن صفحة بيضاء، فيمكنك أن تضيف نصوص وأشكال ورسوم، ثم مشاركة النتيجة.
  7. اختصار موقع الصورة: عادة تحتفظ كل صورة ببيانات المواقع الجغرافي لمكان تصوير هذه الصورة، وهذا الاختصار يتيح معرفة مكان التقاط الصورة.
  8. اختصار حساب الإكرامية: هذا الاختصار يساعدك في معرفة قيمة الضريبة أو الإكرامية، بمجرد إدخال ثمن الوجبة أو المنتج ونسبة الضريبة.
  9. اختصار البحث على أمازون: بدلا من فتح موقع أمازون وإدخال اسم المنتج وفرز مئات النتائج، يمكنك ببساطة البحث عن منتج معين عن طريق قراءة رمز الاستجابة السريع (QR) الخاص بالمنتج بواسطة هذا الاختصار.
  10. اختصار تحديث الاختصارات: بعض الاختصارات الشهيرة تحصل على تحديثات دورية لتحسين وظيفتها، مثل اختصار تحميل الفيديوهات المذكور أعلاه، وهنا يأتي دور هذا الاختصار الذي يستخدمه الكثير من مطوري الاختصارات للكشف عن إطلاق تحديث لاختصار معين.

المصدر: 

مقال: The 10 Best Shortcuts for iOS in 2020 المنشور على موقع Get Cloud App.