أفضل ألعاب أكشن للآيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 مارس 2022
أفضل ألعاب أكشن للآيفون

هي الألعاب الأكثر بحثاً على جميع منصات المتاجر، سواء متاجر الخاصة بنظام الـ IOS أو الخاصة بنظام الأندرويد، خاصة من فئة الشباب. في هذا المقال أفضل ألعاب أكشن للآيفون

ألعاب أكشن

الرغبة في القتال والتفوق على الأعداء، خوض الحروب وإطلاق النيران هي المحفز الأول لدى هذه الفئة العمرية للبحث عن الألعاب. لهذا تصدرت بعض ألعاب الأكشن والقتال قوائم الأكثر تحميلاً والأكثر شراء على المتاجر خلال الأعوام الماضية.

وفي هذا الموضوع سنعرض أهم وأفضل ألعاب الأكشن والحركة المخصصة لنظام التشغيل IOS الخاص بأجهزة الآيفون والآيباد.

قائمة أفضل ألعاب الأكشن لأجهزة الأيفون

هذه القائمة تم اختيارها حسب التقييمات الأعلى، ونسب التحميل والشراء الأكبر على متجر آيتونز، وتضم هذه الألعاب:

لعبة Assassins Creed Identity 

وتعتبر هذه اللعبة من أقوى ألعاب الأكشن وأكثرها انتشاراً خلال السنوات الأخيرة، وهي تضم العديد من المراحل المتصلة ببعضها، عن طريق الغموض ورحلة البحث والاستكشاف لحل المهمات المعقدة وتنفيذها بإتقان.

وحتى يتقن اللاعب هذه اللعبة يجب عليه تجربتها على عدة مراحل حتى يتمكن من فهم القصة والاستمرار في الفوز. ويمكن للاعب أن يقوم بالركض والقفز، والتقاط الأشياء، وبالتأكيد القتال باستخدام أدوات التحكم في اللعبة. 

وتتيح اللعبة للمستخدم إمكانية الحصول على أدوات قتالية جديدة في جميع مستويات اللعب.

وتأتي لعبة Assassins Creed Identity برسومات وصور بجودة HD textures  المعدلة يدوياً، بالإضافة إلى الظلال التي تمنح الأجواء إثارة أكبر.

لعبة UNKILLED: MULTIPLAYER ZOMBIE SURVIVAL SHOOTER GAME

في هذه اللعبة يقوم اللاعب بتشكيل فريق قتالي مكون من أصدقائه، فهي تعتمد على تقنية تعدد اللاعبين، وسيقوم الفريق بالقتال مع الزومبي المنتشرين في المدينة في حرب حقيقية باستخدام الأسلحة المتنوعة واستقلال الطائرات المروحية، حتى يتمكنوا من هزيمة الزومبي في عدة مراحل توفرها اللعبة في مناطق مختلفة.

كما تتيح أن يتقاتل لاعبان ومن يفوز منهما يحصل على عملات نقدية وجوائز أخرى.

تدور أحداث اللعبة في مدينة نيويورك، حيث بدأ ظهور الزومبي لأول مرة، ولمنع تفشي هذا المرض حول العالم، يقوم اللاعب بقيادة جيشه من الزومبي المعالج بالمصل الخاص بعلاجهم.

وتتيح اللعبة عدة أنواع من الأسلحة مثل المسدسات، البنادق، الرشاشات والقناصات وغيرها.

وتتوفر منها نسخة مجانية، ولكن بعض الأسلحة قد تحتاج إلى شرائها، وتكون متوفرة بأسعار تبدأ من 1.99 دولار وحتى 49.99 دولار.

لعبة Fortnite

تنتشر هذه اللعبة بشكل كبير على العديد من المنصات، خاصة بعد توسع نطاق تحميلها على متجر الآيتونز، وصنفت ضمن قائمة الأكثر تحميلاً على أجهزة الآيفون والآيباد.

وتعتمد فكرة هذه اللعبة على أن يتقاتل المستخدم مع حوالي 100 لاعب آخر ضد بعضهم البعض، والقيام بالتقاط الأسلحة وتجميع النقاط، وبناء الأفخاخ للقضاء على الأعداء.

ويتحتم على جميع اللاعبين الهروب من العاصفة التي ستجتاح المنطقة، ومن يصمد ويبقى على قيد الحياة حتى النهاية هو الفائز.

وتحتاج هذه اللعبة الاتصال بالإنترنت حتى يتمكن اللاعب من تشغيلها.

لعبة Modern Combat 5

وهي إحدى ألعاب Gameloft المعروفة، وهي حاصلة على لقب أفضل لعبة في أكثر من 28 دولة حول العالم، من ضمنهم دول عربية وذلك لأنها تدعم اللغة العربية.

وتدور فكرتها على الصراع مع الرجال الآليين، والانتصار عليهم، خلال 7 مستويات مختلفة، يمكن للاعب الانتقال بينهم حسب مهاراته القتالية، وتطوره في الحرب، ومدى فوزه على الرجال الآليين.

ويمكن اللعب بشكل متعدد في هذه اللعبة والاتفاق مع لاعبين آخرين ووضع الخطط معاً للقتال معاً ضد الأعداء.

ولعبة Modern Combat 5 تقدم العديد من الأسلحة المتميزة ويمكن التغيير فيما بينها، وتوفر أيضاً أراضي ومناطق مميزة للحرب، مثل المعبد المصري للمصريين القدماء.

اللعبة متوفرة بشكل مجاني، ما عدا بعض الأدوات والأسلحة التي تحتاج للشراء وأسعارها تبدأ من 1.99 دولار وحتى 49.99 دولار. 

لعبة أجنحة الحرب War Wings

في هذه اللعبة، الإثارة لها مذاق خاص، فاللعبة تعود إلى زمن القتال بالطائرات في الحرب العالمية الثانية، فالطائرات حينها عكس الموجودة حالياً، فهي أقل سرعة حتى يتمكن اللاعب من إطلاق النار على العدو وطائراته. وتوفر اللعبة هذه الطائرات بتصميم كلاسيكي مستوحى من المواقع الحربية، وكذلك أنواع الأسلحة المتوفرة مستوحاة من الفترة الزمنية للحرب العالمية الثانية.

وتتيح هذه اللعبة للاعب إما أن يقاتل وحده ضد الجيوش الأخرى، أو يمكنه الانضمام إلى فريق كامل والمحاربة معاً.

وتتوفر هذه اللعبة بشكل مجاني بالكامل، وتحتوي على بعض الأدوات التي تحتاج إلى شراء مثل أنواع معينة من الأسلحة.

لعبة Altos Adventure

وهي من أكثر ألعاب الأكشن تميزاً على متجر الآيتونز، وسبب ذلك يعود إلى الرسومات عالية الجودة، والقصة المتميزة التي تدور حولها اللعبة.

وتعتمد فكرة هذه اللعبة على مطاردة اللاعب لحيوانات اللاما بلوح التزلج الخاص به، وقد تبدو لعبة سهلة للغاية، لكنها تزداد صعوبة عند اعتراض بعض العوائق لطريق اللاعب أثناء المطاردة، مثل الصخور والنيران وغيرها.

لكنها سهلة التحكم وغير معقدة، وتحتوي على مؤثرات صوتية رائعة تتناسب مع أجواء اللعب.

وهي بكل تأكيد تجربة مختلفة وفريدة في ألعاب الأكشن

لعبة Rules of Survival

لعبة Rules of Survival تم اختيارها من أفضل ألعاب الأكشن للآيفون من قبل أكثر من 150 مليون لاعب حول العالم، وهي مصنفة ضمن battle royale، فهي مصممة برسومات ذات جودة ودقة عالية.

تقوم فكرة هذه اللعبة على مقاتلة أكثر من 200 لاعب في مناطق ذات تضاريس وعرة، ويجب أن يتبقى واحداً فقط على قيد الحياة. وتتيح للاعبين أنواع متعددة من الأسلحة، لتمكنهم بسهولة من القضاء على الخصوم ونصب الأفخاخ لهم والاستيلاء على أسلحتهم وذخيرتهم.

وتأتي اللعبة مع مؤثرات صوتية وبصرية تزيد من أجواء الحماس والتشويق للاعبين، وهو ما يجعلها متميزة وسط عالم ألعاب الأكشن.

لعبة Guns of Boom

في هذه اللعبة اعتمد المصممون على تصميم شخصيات اللعبة بشكل يميل إلى الحقيقة، وليس تجسيداً فقط لشخصيات حقيقية، وتم إصدار هذه اللعبة برسومات عالية الدقة مع تصميمات الأسلحة الرائعة، الأمر الذي يدمج اللاعب بسهولة في أجواء اللعبة.

وتعتمد طريقة هذه اللعبة على القتال ضد الخصوم والاستيلاء على أسلحتهم وجمع نقاط للطاقة حتى لا يموت اللاعب أثناء اللعبة، وتقوم اللعبة بتمييز فئة الأصدقاء باللون الأزرق وفئة الأعداء باللون الأحمر، وكلما كانت الضربات ضد العدو دقيقة كلما حصل اللاعب على نقاط أكبر وطاقة أعلى.

لعبة Lost in Harmony

تدور فكرة هذه اللعبة على مبدأ الغوص في الأحلام، وداخل كل حلم جديد سيجد اللاعب نفسه أمام العديد من المراحل، وكل ما عليه أن يقوم بحمل صديقه على ظهره، ثم الجري به من خلال المزلاج وتجميع أكبر عدد ممكن من النقاط، ولكن عليه أن يتوخى الحذر من العوائق التي قد تعترض طريقة، مثل الاصطدام بالسيارات حتى لا يخسر في اللعبة.

وميزة هذه اللعبة هو الجرافيك عالي الدقة، وإمكانية انتقالها من مرحلة إلى أخرى أثناء اللعب، لتوحي للاعب بأنه بالفعل داخل حلم حقيقي، بالإضافة للمؤثرات الصوتية التي تسهل الأمر.

وبجانب أن هذه اللعبة مجانية، فهي تدعم اللغة العربية، وهذا ما أكسبها شهرة كبيرة في الدول العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة