تعرف على أفضل أساليب نقل الواتس من آيفون إلى آيفون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
تعرف على أفضل أساليب نقل الواتس من ايفون الى ايفون

إذا كُنت تريد نقل الواتس من آيفون إلى آيفون فعليك متابعة السطور التالية للتعرّف على الطرق المختلفة التي تُمكنك من فعل هذا.

طريقة نقل شات الواتس من آيفون إلى آيفون

إذا كُنت تريد نقل الواتس من آيفون إلى آيفون، فيُمكنك ببساطة فعل ذلك من خلال iCloud Backup، خلال هذه الطريقة يتم نسخ محادثاتك على واتس آب احتياطياً إلى iCloud باستخدام جهازك القديم ثم استعادتها من خلال جهاز الآيفون الجديد. فقط تتطلب هذه الطريقة إعداد الآيفون الجديد لاستعادة محادثات الواتسآب. لقيام بهذا الأمر عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات على جهاز آيفون القديم، ثم قم باختيار iCloud وقم بالتمرير لأسفل للتأكد من تشغيل خيار مزامنة واتس آب/WhatsApp Sync.
  • انتقل إلى ميزة النسخ الاحتياطي وقم بتمكين خيار النسخ الاحتياطي على iCloud، لكن قبل القيام بهذا تأكد من كون جهازك متصلاً بواي فاي موثوق.
  • الخطوة التالية تتم على آيفون الجديد، سيكون عليك خلالها الانتقال إلى إعداد آيفون الجديد الخاص، عندما تصل إلى التطبيقات والبيانات حدد استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية، ثم سجّل الدخول إلى حساب iCloud نفسه الذي تستخدمه على جهاز الآيفون القديم واختر أحدث ملف نسخ احتياطي.
  • بعد ذلك، افتح واتس آب وأدخل نفس الرقم الذي تستخدمه على آيفون القديم. سيؤدي هذا بدوره إلى الوصول للنسخة الاحتياطية وسيمكنك استعادتها.

طريقة نقل الواتس من آيفون لآيفون بدون أي كلاود

إذا كُنت لا تريد استخدام iCloud، فيُمكنك الاستعانة بأداة تسمى AnyTrans، هذه الأداة هي عبارة عن مدير ملفات متكامل بمزايا كثيرة، فيُمكنك من خلالها إدارة جميع الملفات على أجهزة iPhone أو iPad أو iPod.

يمكن باستخدام AnyTrans نقل كل شيء من الآيفون إلى الآيفون بدون أي كلاود، ليس فقط نقل محادثات الواتسآب، فتتيح هذه الأداة أيضاً نقل الصور والرسائل ومقاطع الفيديو.

يتم نقل محادثات واتس آب من خلال ميزة جديدة في AnyTrans تُعرف باسم مدير الرسائل الاجتماعية. الميزة قادرة على نقل محادثات واتس من الأندرويد أو الآيفون إلى الآيفون الجديد. فهو يساعدك على عمل نسخة احتياطية من جميع محادثات واتس آب على جهاز الكمبيوتر واستعادته حسب حاجتك. لاستخدام AnyTrans في نقل الواتس من آيفون إلى آيفون سيكون عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل AnyTrans وتوصيل كلا الجهازين بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • اترك البرنامج يسكتشف كلا الجهازين. من الواجهة الرئيسية، قم باختيار ميزة Social App Manager، ثم قم باختيار واتس آب وحدد خيار "النقل الآن" أيضاً. ثم انقر فوق زر "التالي" واترك البرنامج يقوم بمهمة النقل.

هناك أيضاً برنامج  MobileTrans – WhatsApp Transfer الذي يُمكنك من نقل الواتس من آيفون إلى آيفون بدون أي كلاود. من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بتنزيل MobileTrans – WhatsApp Transfer من الموقع الرسمي له، قم بتثبيته وتشغيله.
  • بعد بدء التشغيل، قم بالنقر فوق خيار "WhatsApp Transfer" الموجود على الشاشة الرئيسة أسفل علامة التبويب "هاتف إلى هاتف". ثم من الشاشة التالية انقر فوق علامة التبويب "WhatsApp" من اللوحة اليسرى. ستحتاج إلى توصيل الجهازين بالكمبيوتر، ثم النقر فوق زر "ابدأ"

نقل محادثات الواتس آب من أندرويد إلى آيفون

هناك العديد من الطرق التي تقوم بنقل المحادثات من واتس آب على جهاز أندرويد إلى واتس آب على جهاز آيفون، يُمكنك استخدام التطبيق السابق ذكره MobileTrans - WhatsApp Transfer في أداء هذه المهمة من خلال الخطوات السابق ذكرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة