أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2016
أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع
مقالات ذات صلة
12 سبب للتأكيد على أن جوجل هي الأفضل بين كل شركات التقنية في العالم
6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية
6 خطوات لتقييم شركة تقنية ناشئة

الكثير والكثير من الأشياء يمكن أن تتغير في أسبوع واحد، خاصة فيما يتعلق بالتقنية. ففي الأسبوع الماضي على سبيل المثال إحتلت ترقيات وإضافات تطبيق Snapchat مقدمة قوائم تحديثات شركات التقنية، كما كان الحال مع SpaceX وتجاربها الأسبوع قبل الماضي. وفي هذا الأسبوع اختلفت الأوضاع بطبيعة الحال فحلت الشركات الكبرى بترقيات وتحديثات وابتكارات جديدة في مقدمة القائمة التي تقدمها لكم اليوم لأهم وأفضل تقنيات الشركات لهذا الأسبوع.

5- Facebook.

أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع

تمر فيسبوك بأزمة بدأت الأسبوع الماضي بعد التقرير الذي أصدره موقع Gizmodo والذي كشف عن أن موظفي جوجل يعملون على عدم نشر الأخبار والأراء المحافظة ضمن الأخبار الأكثر انتشاراً، وهو ما تحاول فيسبوك نفيه بكل الطرق، مما اضطر مارك زوكربيرج لإدلاء تصريح رسمي. ورغم هذا حظت منتجات الشركة ببعض الترقيات، مثل: تغيير شعار تطبيق إنستجرام، وإطلاق تطبيق لأجهزة الكمبيوتر لتطبيق المحادثة الشهير واتس آب.

4- Apple.

أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع

أسبوع حافل لشركة آبل، مع الإعلان عن نيتها فصل الساعات الذكية عن الهواتف، تعديل تطبيق Podcasts في نظام تشغيلا iOS، ترقية تطبيق آبل ميوزك لتفادي مشكلة حذف ملفات المستخدمين وأخيراً التسريبات التي كشفت عن شكل وتصميم ومواصفات هواتف آبل القادمة.

3- Viv.

أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع

أعلن هذا الأسبوع مبتكري تطبيق المساعد الشخصي الرقمي الشهير Siri والخاص حالياً بنظام تشغيل iOS، عن طرح مساعد شخصي جديد يحمل اسم Viv. وبعد عرض إمكانات وقدرات Viv، أثبت أن Siri عليها أن تطور كثيراً لتتمكن من اللحاق بأخيها الأصغر الذي ولد عملاقاً. ويتميز Viv بأنه يعمل على كافة الأجهزة وأنظمة التشغيل.

2- Hyperloop.

أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع

شهدت صحراء لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية أول تجربة حية لتقنية السفر Hyperloop التي من شأنها أن تقلب موازين الانتقال والسفر. وقد أفردنا موضوعاً للتعريف بتلك التقنية يمكنكم الإطلاع عليه من هنا.

1- Google.

أفضل 7 شركات تقنية لهذا الأسبوع

عاشت جوجل أسبوع عظيم بكل المقاييس، بدءً من إعلانها عن تطوير مساعد شخصي شبيه بأمازون إيكو، يعمل على جهاز مستقل لا كتطبيق فقط. بالإضافة إلى وصول أفضل تطبيق للطقس وحالة الجو لأجهزة أندرويد بواسطة الشركة.

كما لا يمكن الأرقام التي تؤكد على النمو الكبير في معدلات انتشار الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد والذي يقابله انكماش واضح في معدلات انتشار الهواتف العاملة بنظام iOS على المستوى العالمي.

أضافت جوجل أيضاً خاصية جديدة لخدمة الترجمة تتيح ترجمة أي نص دون الحاجة لمغادة التطبيق الذي تعمل عليه فعلياً.

وجاء الانتصار الكبير هذا الأسبوع عندماطرحت جوجل تطبيق Gboard، وهو تطبيق للوحة مفاتيح مخصصة لأجهزة آبل، وهو أفضل بالفعل من لوحة مفاتيح آبل المدمجة بنظامها للتشغيل.