أكثر 10 مقولات ملهمة لعملاق التكنولوجيا الراحل ستيف جوبز

  • بواسطة: هبة محفوظ الإثنين، 17 نوفمبر 2014 الإثنين، 17 نوفمبر 2014
أكثر 10 مقولات ملهمة لعملاق التكنولوجيا الراحل ستيف جوبز

يعد الراحل ستيف جوبز من أهم الأعمدة التي ساعدت في بناء الساحة التكنولوجية بشكلها المعروف والمتطور اليوم. ولد جوبز في فبراير من عام 1955، وتوفي في أكتوبر 2011. عُرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم عضوًا في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته؛ وأثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً من جهاز الماكنتوش (ماك) بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة مثل الآيباد والآيفون وغيرها من الأجهزة اللوحية.

ولأن مسيرة جوبز العملية تعد من أفضل نماذج النجاح والمثابرة، ننقل لكم اليوم أبرز مقولاته الملهمة والمؤثرة، التي من الممكن أن تساعدكم على تتبع خطاه إلى النجاح.


1 - "كن متميزا ، كن مختلفا ، تمرد حتى ولو على ما تريد ان تعمل به".

2 - " إذا لم يكن لديك ما تخسره فليس لديك عذر لكي لا تتبع قلبك".

3 - "تذكر ان وقتك محدوداً، فلا تشغل نفسك بحياة الآخرين، ولا تجعل ضجيج الاخرين يحجب صوتك الداخلي".

4 - "إذا إستطعت أن تقوم بشئ رائع يجب أن تقوم في الخطوة القادمة بشئ أكثر روعة ولا تطل فترة توقفك فقط حدد الخطوة القادمة".

5 - "عندما كنت في 17 من عمري قرأت مقولة “إذا عشت هذا اليوم كأنه آخر يوم في حياتك يومًا ما ستجد نفسك بالفعل قد كنت على حق” وقد تأثرت بها كثيرًا مما جعلني في ال 33 عامًا السابقة أنظر في المرآة كل صباح وأسأل نفسي إن كان اليوم آخر يوم في حياتي ما الذي يجب أن أفعله وهل كنت سأفعل ما أود فعله حاليًا؟"


6 - "لقد أصبحت على يقين بأن ما يفصل بين رواد الأعمال الناجحين عن الفاشلين هو المثابرة".


7 - "ما يهمني ليس أن أصبح أغنى رجل في العالم، بل أن أذهب إلى سريري كل يوم وأنا عندي القدرة على أن أقول لنفسي: "لقد فعلت شيئا رائعا اليوم"".


8 - "عش كل يوم وكأنه ليس لديك ما تخسره."


9 - “الإبداع هو مجرد ربط الأشياء ببعضها البعض، وعندما تسأل الناس المبدعين كيف فعلوا شيئا إبداعياً، فأنهم يشعرون بالذنب قليلاً لأنهم لم يفعلوا ذلك حقاً، هم مجرد رأوا شيء معيّن وبدا واضحا لهم بعد حين.”


10 - “تذكر أنك ستموت فهذه أفضل وسيلة أعرفها لتجنب الوقوع في فخ التفكير بأن لديك شيئا لتخسره. أنت عارياً بالأصل وليس هناك أي سبب لعدم اتباع قلبك.”


اقرأ أيضاً: أشهر المقولات المقتبسة من بيل جيتس