أمطار جدة وسيول السعودية تعيد الشهيد فرمان خان لأذهان مغردي تويتر

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
 أمطار جدة وسيول السعودية تعيد الشهيد فرمان خان لأذهان مغردي تويتر

كتب عدد كبير من مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في الأيام القليلة الماضية، عن الشهيد فرمان خان، الذي كانت له بطولة عظيمة وتضحية أعظم في عام 2009 حين شهدت محافظة جدة سيول كارثية.

هطول الأمطار الكثيفة وتأذي الكثيرين بسبب السيول التي أخلفتها جعل الكثير من مرتادي الموقع يرجعون بذاكراتهم للبطل فرمان خان، وهو باكستاني الأصل، والذي نجح في إنقاذ أكثر من 14 محتجزاً بسبب السيول في عام 2009، قبل أن يموت وهو ينقذ آخر مستنجد.

قرر فرمان إغلاق بقالته في حي الحرازات، واتجه لينقذ العالقين جراء السيول التي عمت جدة في 2009، متوطعاً. وبوصوله إلى مكان الواقعة، نجح في إخراج عدة أشخاص عالقين بسياراتهم عبر ربط حبل وصل بين السيارات وبين أحد الجدران الخرسانية، وأخرج من فيها. 

وحين كان فرمان يهم بالخروج للحصول على قسط من الراحة، استفذته استغاثة أحد العالقين، فأصر على إخراجه، ولكن السيل نجح في النيل منه بعد أن وصل لارتفاعات لم تشهدها المملكة في وقت سابق، فوافته المنية على الفور.

وحرصت المملكة على تخليد ذكرى البطل الباكستاني، فتم منحه وسام  الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة كما استضاف برنامج خادم الحرمين الشريفين أسرته لتأدية فريضة الحج، وخصصت جامعة الملك سعود منحة دراسية لشقيقه، فيما سمت أمانة جدة أحد شوارع المحافظة باسمه.


يذكر أن فرمان كان أباً لثلاثة بنات، زبيدة ومديحة وجليلة.

 أمطار جدة وسيول السعودية تعيد الشهيد فرمان خان لأذهان مغردي تويتر


اقرأ أيضاً: بالفيديو: شاهد ماذا فعلت السيول في السعودية

فيديو ل20 شخص يرفعون سيارة من فوق امرأة يثير فضول الإنترنت

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة