كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

أمير الرياض: المملكة حريصة على دعم قطاع الأمن السيبراني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
أمير الرياض: المملكة حريصة على دعم قطاع الأمن السيبراني
مقالات ذات صلة
ما هو الأمن السيبراني.. مجالات الأمن السيبراني
السعودية تعزز أمنها السيبراني ببوابة حصين
تعرّف على برنامج تحدي الأمن السيبراني وأهدافه

قام أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بافتتاح النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، في مدينة الرياض، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

أمير الرياض: المملكة قدمت للعالم مبادرتين دوليتين في مجال الأمن السيبراني

وقال الأمير فيصل بن بندر خلال كلمته في المنتدى، إن المملكة العربية السعودية حريصة على دعم قطاع الأمن السيبراني، وفق أهداف رؤية 2030.

وتابع قائلاً إن قطاع الأمن السيبراني يشهد تطوراً متسارعاً في مواجهة التحديات، لافتاً إلى أن قيادة المملكة تسعى إلى تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني.

وأشار أمير منطقة الرياض إلى أن المملكة قدمت للعالم مبادرتين دوليتين في مجال الأمن السيبراني، من أجل حماية الأطفال في الفضاء السيبراني، وتمكين المرأة للمساهمة الفعالة في مجال الأمن السيبراني.

كما أكد على حرص ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على تقديم المملكة للمبادرات الخيرية للعالم، واهتمامها وعنايتها بالأمن السيبراني، كأحد أولويات هذا العصر.

جدير بالذكر أن أعمال النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، قد انطلقت في الرياض، تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بمشاركة 120 متحدثاً دولياً رفيع المستوى، وبحضور مشاركين من أكثر من 100 دولة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المنتدى يعد منصة عالمية رائدة في فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني، وبناء أسس التعاون.

وتقوم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، بتنظيم النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، لمدة يومين، وذلك تحت شعار "إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية".

وأضافت التقارير أن المنتدى يشارك فيه نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين، وكبار المسؤولين الحكوميين، وكذلك ممثلي أبرز الشركات العالمية، والمنظمات غير الحكومية، والأوساط الأكاديمية، من حول العالم.