أولمبياد طوكيو: مواجهات نارية في انتظار مصر والسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
أولمبياد طوكيو: مواجهات نارية في انتظار مصر والسعودية
مقالات ذات صلة
لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا
في عيد ميلاده: محطات أوروبية صنعت أسطورة محمد صلاح العالمية
تصفيات كاس العالم آسيا 2022: تعرف على فرص تأهل السعودية للمونديال

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو، التي جرت اليوم الأربعاء، ممثلي الكرة العربية، مصر والسعودية، في مجموعتين ناريتين.

مجموعات مصر والسعودية في أولمبياد طوكيو

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد وقع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة، التي تضم كل من: إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، فيما جاء المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة، التي تضم كل من: البرازيل وألمانيا وكوت ديفوار.

وبالنسبة لباقي المجموعات، فقد تكونت المجموعة الأولى من كل من: فرنسا واليابان وجنوب إفريقيا والمكسيك، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من: نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهندوراس ورومانيا.

ولفتت التقارير إلى أن فريقين من كل مجموعة يتاهلانإلى دور الثمانية، والذي سيقام بنظام خروج المغلوب، حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم

وتم إجراء القرعة في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في مدينة زيوريخ السويسرية، حيث جنبت وقوع أكثر من منتخب واحد من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وتم تقسيم المنتخبات الـ 16 إلى 4 مستويات بناء على تصنيف اعتمد على عدة معايير، من ضمنها أداء كل منها في الدورات الأولمبية الـ 5 الماضية، كما حصلت الدول الفائزة بمسابقاتها القارية على أفضلية أيضاً، إضافة إلى أن المنتخبات التي تألقت في الفترة الأخيرة قد حصلت على المزيد من النقاط عند تقسيم المجموعات.

وأشارت التقارير إلى أن منتخب اليابان، مضيف البطولة، تم تصنيفه في المستوى الأولى، وكذلك المنتخب البرازيلي الفائز بذهبية الدورة السابقة، بالإضافة إلى كل من المنتخب الأرجنيتني ومنتخب كوريا الجنوبية.

منتخب مصر في أولمبياد طوكيو

ويخوض المنتخب المصري أولمبياد طوكيو بعدما فاز في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة الأخيرة التي أقيمت في مصر.

وتعتبر مشاركة منتخب مصر في نهائيات المسابقة الأولمبية هي رقم 12 في تاريخه، حيث كانت آخر مشاركة له في أولمبياد لندن 2012.

وتعد أفضل نتيجة حققها المنتخب المصري في مسابقة كرة القدم في الألعاب الألومبية هي وصوله إلى دور نصف النهائي في أولمبياد أمستردام 1928 وأولمبياد طوكيو 1964.

كما بلغ منتخب مصر دور ربع النهائي 3 مرات، وهي: أولمبياد باريس 1924، أولمبياد لوس أنغلوس 1984، أولمبياد لندن 2012.

منتخب السعودية في أولمبياد طوكيو

كما تأهل المنتخب السعودي إلى أولمبياد طوكيو بعدما حل في المركز الثاني في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة الأخيرة، والتي فازت بها كوريا الجنوبية.

موعد أولمبياد طوكيو

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كان من المفترض أن تقام خلال العام الماضي، إلا أنها تأجلت إلى العام الحالي بسبب ظروف جائحة كورونا العالمية.

ومن المقرر أن تقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 خلال الفترة ما بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس القادمين.