مواجهات نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخصم ألماني لبرشلونة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
مواجهات نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخصم ألماني لبرشلونة

كشفت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية وذلك بعد إجراء القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون بسويسرا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة نادي ريال مدريد الإسباني لنادي تشيلسي الإنجليزي في تكرار لنصف نهائي بطولة أمم أوروبا للعام الماضي.

فيما يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي مع نظيره بنفيكا البرتغالي، بينما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

بينما يلعب نادي بايرن ميونيخ الألماني مع نادي فياريال الإسباني في مواجهة انقسمت حولها الآراء ما بين من يرى أنها سهلة للنادي الألماني أو من يؤمن بحظوظ النادي الإسباني.

وتمكنت ثلاثة أندية إنجليزية من التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم وهم تشيلسي الذي يدافع عن اللقب وليفربول وكذلك مانشستر سيتي وصيف النسخة الماضية.

فيما يمثل الأندية الإسبانية ثلاثة أندية كذلك وهم ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال، بينما يظهر بايرن ميونيخ كممثل وحيد للكرة الألمانية خاصة وأنه حصد اللقب في عام 2020، بينما يبحث نادي بنفيكا عن مواصلة مشواره وتحقيق المفاجأة أمام ليفربول.

وينتظر أن تشهد مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهات قوية بين جميع الفرق خاصة بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدف بهدفين في حالة التعادل إذا ما تم تسجيله خارج الملعب وهو ما سيزيد من قوة وسخونة المباريات.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستجري يومي الخامس والسادس من شهر أبريل المقبل على أن تكون مواجهات الإياب في يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر ذاته.

فيما تجري مباريات نصف النهائي من البطولة الأكبر في قارة أوروبا على مستوى الأندية خلال يومي 26 و27 أبريل لمرحلة الذهاب و3 و4 مايو لمرحلة الإياب.

أما عن أهم ما أسفرت عنه قرعة الدوري الأوروبي، فإن نادي برشلونة الإسباني سيواجه نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني في لقاء ليس سهلاً على النادي الكتالوني.

فيما يلعب نادي وستهام الإنجليزي مع نادي ليون الفرنسي، وكذلك لايبزيج الألماني سيكون على موعد مع مواجهة صعبة مع نادي أتالانتا الإيطالي.

ويصطدم سبورتينج براغا البرتغالي مع نادي جلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية من الدوري الأوروبي يوم الخميس الموافق 7 من شهر أبريل المقبل على أن تكون مباريات الإياب في الرابع عشر من الشهر ذاته.

الجدير بالذكر أن نادي فياريال هو صاحب لقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي بعد تفوقه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة