مصر تعتزم الترشح لاستضافة أولمبياد 2036

أعلنت مصر بشكل رسمي عن رغبتها في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
مصر تعتزم الترشح لاستضافة أولمبياد 2036

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، اعتزام بلاده الترشح لاستضافة الحدث الرياضي الكبير دورة الأولمبياد نسخة 2036.

تصريحات وزير الشباب والرياضة المصري اليوم

 وجاءت كلمة الوزير خلال استقبال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم السبت.

وأشار أشرف صبحي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى موافقته على استعداد مصر للتقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وتحدق توماس باخ عن رؤيته للطلب المصري قائلاً، "دولة مصر تمتلك بنية تحتية قوية، وإذا قدّر لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 سيكون حدثًا تاريخياً".

ووصل الدكتور أشرف صبحي مع توماس باخ، والوفد المرافق له، إلى مقر اللجنة الأولمبية المصرية، بعد جولة بمدينة مصر الدولية للألعاب ولقاء رئيس الجمهورية.

زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى القاهرة

وتواجد في الوفد المرافق لوزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية كلاً الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، والأبطال الأولمبيين.

ومن المفترض أن تشهد زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى القاهرة، فتح محادثات ومناقشات حول عدد من الملفات المهمة يأتي في مقدمتها ملف استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، إلى جانب برنامج سياحي نظمته وزارة الشباب والرياضة ومنها زيارة منطقة الأهرامات والمتحف القومي للحضارة المصرية، بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة