أول رئيس أمريكي ملياردير: كم تبلغ ثروة ترامب؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 نوفمبر 2020
أول رئيس أمريكي ملياردير: كم تبلغ ثروة ترامب؟
مقالات ذات صلة
القدية تعلن مديرها التنفيذي الجديد: فمن هو فيليب غاس؟
أغنى رجال العالم وأثرياء الوطن العربي
قصة نجاح دومينوز بيتزا: رحلة صعود توم موناهان

يعد دونالد ترامب أول رئيس أمريكي ملياردير، فهو يعد الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2017 ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون.

ثروة دونالد ترامب وريادة الأعمال:

قبل تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، كان يعمل في مجال الأعمال والعقارات، كان يبلغ في ذلك الوقت 74 عاماً، حيث تقدر ثروته في الوقت الحالي ما يقرب لـ 2.5 مليار دولار. فقد بدأ العمل مع والده فريد في مجال العقار، عقب تخرجه في كلية نيويورك العسكرية، ثم جامعة بنسلفانيا في مجال الاقتصاد.

دونالد ترامب
دونالد ترامب وميلانيا:

التقى دونالد ترامب عارضة الأزياء السلوفينية السابقة ميلانيا، في نيويورك عام 1998، ثم أصبحا يتواعدان قبل أن يقررا الزواج عام 2005، وبهذا أصبحت سيدة أمريكا الأولى عقب فوزه في الانتخابات عام 2017، حيث أنجبت منه ابنه بارون عام 2006.

توسيع إمبراطورية والد دونالد:

استطاع دونالد ترامب في توسيع إمبراطورية والده العقارية، من خلال العمل على ضخ استثمارات كبيرة في مشاريع فندقية وسكنية، خاصة في مدن مانهاتن بنيويورك ونيوجرسي.

كما افتتح دونالد برج ترامب في عام 1983، في مدينة مانهاتن، حيث يتكون برج من 58 طابقاً، يحوي هذا البرج على المقر الرئيسي لمؤسسة ترامب، بالإضافة إلى شقق سكنية، كما أنشأ دونالد ترامب 6 مبانِ شاهقة في هذه المنطقة عقب ذلك.

مؤسسة ترامب:

مع مرور الوقت، توسعت أعمال مؤسسة ترامب، لتكون من أكبر شركات الأعمال في نيويورك، حيث تتضمن في الوقت الحالي ما يقرب من 500 شركة وكيان، تنوعت بين فنادق ومبانِ سكنية ومنتجعات سياحية ومؤسسات ترفيهية وفنية وتلفزيونية.

أعمال ترامب ورئاسة أمريكا:

وبمجرد تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية أوكل دونالد ابنيه دونالد الصغير وإيريك بإدارة أعماله بعد دخوله للبيت الأبيض، كما تولت ابنته إيفانكا من زوجته الأولى إيفانا منصب مستشار الرئيس له.

دونالد ترامب وإيفانا:

ويعد الأشقاء الثلاث دونالد الصغير، إيريك، إيفانكا من أم واحدة وهي إيفانا، حيث انفصلت عن ارامب عام 1977، بعد 3 سنوات من الزواج، لكن قرار الزواج هذا كلف ترامب دفع 20 مليون دولار في ذلك الوقت لإيفانا.

دونالد ترامب ومارلا مابلز:

وعقب طلاق ترامب وإيفانا، تزوج دونالد ترامب من مارلا مابلز، التي انجبته منه ابنته تيفاني عام 1993، ثم تطلقا وتزوج عقب ذلك بسنوات من ميلانيا زوجته الحالية.