أول متعافي سعودي من كورونا يسرد تفاصيل إصابته بالفيروس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مارس 2020
أول متعافي سعودي من كورونا يسرد تفاصيل إصابته بالفيروس
مقالات ذات صلة
لقاح كورونا: السعودية تعتمد لقاحات جديدة للتطعيم ضد كوفيد-19
السعودية: تعافي 10 بـ "كورونا المتحور" ومليون مسجل للحصول على اللقاح
لبنان تُعلن الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا خلال هذه الفترة

سرد أول متعافي في المملكة العربية السعودية بفيروس كورونا المستجد قصته مع المرض، الذي خرج من المستشفى سليماً من الفيروس، أمس، الخميس.

وقدم حسن الصيرفي، المتعافي الأول من المرض، خلال لقاء تلفزيوني، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لما يقدمانه من دعم ورعاية لأبناء المملكة.

وأكد الصيرفي أن حالته الصحية تحسنت، حيث اختفت لديه أعراض الحرارة والكحة، موضحاً بداية إصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلاً: "شعرت بارتفاع في درجة الحرارة تقريباً 38 درجة، ثم استمرت معي عدة أيام بعدها ذهبت إلى المستشفى. وتم إعطائي أدوية مضادات حيوية تحسنت على إثرها حالتي الصحية وخفت الحرارة".

وتابع: "عدت إلى مستشفى القطيف المركزي مرة أخرى بعد ثلاثة أيام بسبب الكحة غير الطبيعية، لذا على الفور تم عزلي". 

وأشاد أول متعافي بالمرض بالمستوى العالي للخدمات الطبية والإمكانيات التي وجدها من قبل الممرضين والأطباء، كذلك ما شعره ولمسه من مستوى إنساني ووطني من الطاقم الطبي الذي عالجه.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد - 19"، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية سلامة المواطن من الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت  وزارة الصحة تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينهم 11 مصرياً، بإضافة لذلك يصبح مجموع حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية 62 حالة، جميعها موجودة في العزل الصحي، حيث يجرى لهم تقديم الرعاية الصحية وفق الإجراءات المعتمدة.