جامعة أكسفورد تكتشف أعراضاً جديدة عند المتعافين من كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 20 يناير 2022
جامعة أكسفورد تكتشف أعراضاً جديدة عند المتعافين من كورونا

توصلت دراسة أجراها مجموعة من العلماء في جامعة "أكسفورد" البريطانية عن وجود أعراض جديدة تصيب المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الدراسة أن المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا يتعرضون لمشكلات ذهنية تؤثر على التركيز بالإضافة لمعاناة البعض من النسيان والشعور الدائم بالإعياء.

وذكرت الدراسة البريطانية أن هذه الأعراض قد تستمر مع بعض المتعافين من فترة ستة إلى تسعة أشهر بعد التعافي من الإصابة بالفيروس.

وكشفت الدراسة أن بعض المشاركين في البحث لم يتمكنوا من تذكر تجارب شخصية وهو ما اعتبره العلماء أحد الأعراض الجديدة التي يشعر بها المتعافون من فيروس كورونا والتي تؤثر على الذاكرة العرضية.

وشملت الدراسة التي أجراها العلماء في جامعة أكسفورد 136 شخصاً، وظهر على المشاركين في الدراسة انخفاض في القدرة على الحفاظ على الانتباه بمرور الوقت وذلك مقارنة بغير المصابين.

فيما نقلت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" عن العالمة سيجيا تشاو من قسم علم النفس التجريبي في جامعة أكسفورد أن المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا لم يشعروا بأي أعراض أخرى ولكن الدراسة أوضحت تدهوراً في الانتباه والذاكرة بصورة ملاحظة مقارنة بغير المصابين.

يُذكر أن فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19 كان قد تسبّب بوفاة ما لا يقل عن 5,537,051 شخصاً في العالم منذ ظهر في الصين في ديسمبر 2019. سجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد للوفيات جرّاء الإصابة بالفيروس تلتها البرازيل والهند وروسيا. تُقدّر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات المرتبة بالوباء

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة