إصلاح قصة شعر سيئة.. كيف تتصرف مع "الحلاق"؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
إصلاح قصة شعر سيئة.. كيف تتصرف مع "الحلاق"؟

إن عملية إصلاح قصة شعر سيئة من الأمور التي لا يريد أي رجل التعامل معها، لأنها تمر بأكثر من مرحلة أولها مواجهة الحلاق بأن تصفيفة الشعر التي انتهى منها للتو لا تعجبك، ثم المرحلة الأصعب وهي إنقاذ الشعر من الحالة التي أصبح عليها، فكيف يمكنك القيام بالأمر؟

إصلاح قصة شعر سيئة.. كيف تتصرف مع "الحلاق"؟

كيفية التعامل مع قصة شعر سيئة؟

تخيل بعد أن تنتهي من قص شعرك لدى مصفف الشعر أو الحلاق وتستدير لمواجهة المرآة لتنظر إلى نفسك وتجد قصة شعر غريبة لا يمكنك التعرف على ملامحك من خلالها، فكل ما طلبته من الحلاق هو قص بعض الشعر من أعلى الأذنين لكنه تطوع وأتلف البقية فماذا عليك أن تفعل في هذه اللحظات.

بعض الرجال يخبرنه عند السؤال ما رأيك بأنه لا بأس بالأمر وينصرفون، لكن ما هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمر؟

منع حدوث الأمر من البداية

أفضل طريقة للتعامل مع تصفيفة الشعر السيئة هو إنقاذ الموقف من البداية عن طريق التحدث إلى الحلاق عن توقعاتك وما تريد أن تفعله برأسك في المقام الأول، ثم تحدد له أماكن القص والتقصير والإزالة وما إلى ذلك، خاصة إذا كانت تلك هي تجربتك الأولى لدى هذا الشخص.

لا تعتمد فقط على كلماتك بل يجب أن تنتظر الرد من الحلاق واستعراضه لوجهة نظره عن الأمر أو القصة المطلوبة، لأنه ربما يكون قد فهم الأمر بشكل خاطئ.

ذكر موعد آخر قص للشعر

يجب أن تذكر للحلاق متى كانت آخر مرة قصصت بها شعرك وهل ترغب بالالتزام بنفس القصة السابقة أو تغييرها إلى شيء جديد، وهو ما يتيح له التعرف على الأماكن التي ينمة خلالها الشعر بصعوبة أو أماكن الفراغ في شعرك إن وجدت لحل مشكلتها من خلال التصفيفة القادم.

لا تنسى ذكر ما يعجبك في التصفيفة السابقة ولاحظ أن الحديث قد يبدو طويلًا لكنه سينقذك لاحقًا من قضاء الكثير من الوقت مع تصفيفة شعر لا تعجبك.

كن حازمًا

وفقًا للكثير من التجارب، فإن مصففي الشعر غالبًا ما يتحدثون إلى الرجال خلال عملية قص الشعر وإعداده، لذلك لا تتباسط في الحديث كثيرًا إذا كان هذا تعاملك الأول مع المكان لتحظى بالتركيز والاهتمام على قصة الشعر، وحتى يعلم من يقص شعرك إنك لن تتنازل عن التصفيفة التي طلبتها.

الصدق في الحديث

لا تجامل الحلاق أو تكذب خلال النقاش الدائر حول تصفيفة شعرك ففي النهاية يجب أن تحظى بنتيجة مقبولة، ومجاراتك لحديثه وذوقه هو لن يفيدك.

إذا شاهدته يقوم بشيء ما لا يعجبك لا تتردد في إخباره بذلك ليتوقف عن قص الشعر أو يعيد قص منطقة ما وهكذا، ففي تلك اللحظة قد يكون قادرًا على تصحيح خطأه بشكل أفضل من عندما تتركه للانتهاء من القص بالكامل.

كيفية إصلاح قصة الشعر السيئة؟

إذا أصبح الأمر واقعًا كما ذكرنا ولم تعد الخطوات السابقة مجدية، وأنت الآن لم تعد راضيًا عن النتيجة عليك أن تبدأ في تنفيذ التالي:

  • عندما يسألك الحلاق عن رأيك في تصفيفة الشعر وأنت ترى أنها بحاجة إلى التعديل قم بإخباره بما تراه سيئًا بها، فهو يبحث عن تعليقاتك الصادقة بعيدًا عن المجاملة ولن يشعر بالإهانة.
  • سيقوم بما في وسعه لإرضائك وتصحيح ما فعله من خطأ، ويجب أن تتحدث بثقة كبيرة لأنك على حق.
  • إذا قام بتصحيح التسريحة ولا زلت تشعر بأنها سيئة يمكنك المغادرة إلى متجر آخر لتصفيف الشعر، إذ يمكنه إنقاذ الأمر أيضًا.
  • يجب أن تحدد بالضبط شعورك تجاه تصفيفة الشعر هل هي غير متناسقة ولا تدل على احترافية في التعامل أم أنه لم يستطع فقط إتقان بعض الجوانب حتى ظهرت القصة مقبولة ولكنها لا تُشبه ما طلبته، إذا كان رأيك هو الأول لا تعد إلى هذا المصفف مرة ثانية لأنه غير خبير وسيستمر في إفساد شعرك.
  • لا تغادر المكان بعد إخبار الحلاق أن كل شيء على ما يرام، بينما تبدأ في الشكوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، لأن ذلك يزيد المشكلة تعقيدًا.
  • يمكنك تقييم المكان من خلال تعامله مع مشكلتك هل تم تجاهلها أم العمل على كسبك كعميل.
  • إذا كانت تصفيفة الشعر لا زالت سيئة يجب أن تطالب بالتعويض المادي وعدم دفع الخدمة أو الحصول على خصومات في المرة القادمة.
  • في بعض الحالات ستضطر إلى تقصير شعرك أكثر من اللازم حتى تُصلح الخطأ الواقع وللتغاضي عن الأمر يمكنك الاستعانة بأغطية الرأس والقبعات المختلفة لحين نمو الشعر من جديد.

كيف تمنع حدوث قصات الشعر السيئة في المستقبل

إذا كنت تريد تجنب وقوع مثل هذه الأمور في المستقبل يجب أن تتبع تلك النصائح:

أولا عليك أن تختار حلاق الشعر بعناية منذ البداية بناء على ترشيحات وتجارب الأشخاص الذين تعرفهم وتثق في آرائهم.

إذا كان من يعملون في المكان أكثر من فرد لا تتوجه للشخص المتفرغ خاصة إذا كان هناك بعض الزبائن التي ترفض التعامل معه لأن ذلك يدل على عدم خبرته.

اطلع على تقييمات المكان عبر الإنترنت وتجارب العملاء هناك.

إذا كانت هناك قصة شعر محددة في مخيلتك يمكنك إحضار صورة لها ليراها مصفف الشعر قبل البدء ولا تعتمد على وصفك فقط.

تحدث عن طبيعة شعرك والأشياء المناسبة له وما لا تفضله منذ البداية، حتى يتجنب من يقوم بالحلاقة تلك الطرق التي تزعجك.

لا تسمح له بتجربة الأشياء الجديدة على شعرك مثل المستحضرات التي يرشحها لك وما إلى ذلك، لأنها قد تضر بشعرك أكثر مما تنفعه، لذلك أطلب بعض الوقت للبحث عن المنتج والتأكد من جودته.

تعتبر أخطاء تصفيف الشعر من الأخطاء التي تقع كثيرًا لدى مصففي الشعر غير المحترفين، لذلك من الضروري تعلم كيفية إصلاح قصة الشعر السيئة؟ وما هي أنسب طريقة للتعامل مع الشخص الذي نفذها، للحصول على حقوقك والمحافظة على مظهرك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة