إنستغرام يطلق خدمة الخرائط الخاصة به

تعرفوا على أبرز مزايا خدمة إنستغرام الجديدة للخرائط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 يوليو 2022
إنستغرام يطلق خدمة الخرائط الخاصة به
مقالات ذات صلة
فيسبوك يطلق هذه الخدمة الخاصة بالأخبار
إنستغرام يطلق تحديثاً لصناع المحتوى يخص خدمات رييلز والمنشورات
تليجرام يُطلق هذه الخدمة الجديدة الخاصة بـ "جوازات السفر"

قام موقع إنستغرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بإطلاق خدمة الخرائط الخاصة به، والتي جاءت مدعومة بالعديد من المزايا الرائعة.

تعرفوا على أبرز مزايا خدمة إنستغرام الجديدة للخرائط

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خرائط إنستغرام الجديدة تحتوي على ميزات مفيدة، مثل دعم عمليات البحث والفلاتر، التي تسمح للمستخدمين بالبحث عن المطاعم والمعالم السياحية وغيرها، مباشرة في التطبيق، بدلاً من مشاهدة مكان نشر الصورة فقط.

وتحتوي خرائط إنستغرام أيضاً على قصص ومنشورات تم وضع علامة عليها بواسطة المستخدمين، مما يوفر لمحة عن المشهد المحلي أينما ذهب مستخدم التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن الخرائط الجديدة تدعم أيضاً عمليات البحث عن علامة التصنيف، كما أنها توفر إمكانية الاستكشاف من خلال النقر على المواقع المميزة بعلامات في القصص أو الخلاصة.

ويستطيع مستخدم إنستغرام الاستفادة من خدمة الخرائط أيضاً، عن طريق كتابة اسم المدينة أو الحي مثلاً مباشرة في صفحة الاستكشاف، ومشاهدة النتائج على الخريطة.

كما أن خرائط إنستغرام تتيح للمستخدمين إمكانية حفظ عمليات البحث الخاصة بهم في مجموعة، ومشاركة المواقع مع المستخدمين الآخرين، إلى جانب أنها تقوم بعرض أيقونات حيث توجد مناطق الجذب الشهيرة، مما يسمح للمستخدمين بالنقر عليها ورؤية القصص المتعلقة بها، أو زيارة صفحات الملف الشخصي للأنشطة التجارية التي يجدونها مثيرة لاهتمامهم.

وأضافت التقارير أنه عندما يقوم المستخدم باستخدام ملصقات إنستغرام في منشوراته وقصص، سيؤدي هذا إلى إضافة هذا البحث إلى إضافة هذا المحتوى إلى نتائج البحث على الخريطة الجديدة، طالما أن ملفه الشخصي عام.

وكان إنستغرام قد أعلن مؤخراً عن توفير ميزة جديدة ستهم الملايين من مستخدميه، حيث ستمكنهم من استعادة منشوراتهم المحذوفة.

ووفقاً لما أعلنه القائمون على إنستغرام، فإن خاصية استعادة المنشورات المحذوفة ستتيح للمستخدمين استرجاع الصور ومقاطع الفيديو وكذلك القصص ومقاطع الرييلز ومقاطع آي جي تي في، التي قاموا بحذفها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

وأشارت التقارير إلى أنه بخلاف باقي أنواع المحتوى التي يتيح إنستغرام إمكانية استرجاعها، فإن القصص التي سيتم استعادتها من خلال الميزة الجديدة، ستبقي موجودة عند المستخدم لمدة يوم واحد فقط، ثم سيتم بعدها حذفها بشكل نهائي.

ومن أجل الاستفادة من ميزة استعادة المنشورات المحذوفة، يمكن للمستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات، واختيار خيار حساب، ثم اختيار خيار حُذف حديثاً، مع العلم أن هذه الخاصية الجديدة متوفرة لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

ولفت خبراء إنستغرام إلى أن هذه الميزة الجديدة تم تطويرها خصيصاً من أجل حماية حسابات المستخدمين من قراصنة الإنترنت، الذين قد يقومون باختراق حساباتهم، وحذف المحتوى منها.