واتسآب يطلق خدمة جديدة لحماية المستخدمين من المحتالين

مركز الأمان: خدمة جديدة من واتسآب لحماية مستخدميه من عمليات الاحتيال والتصيد الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
واتسآب يطلق خدمة جديدة لحماية المستخدمين من المحتالين

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتسآب مؤخراً عن إطلاق خدمة جديدة، وهي مركز الأمان، وهو عبارة عن صفحة متخصصة على موقعه الرسمي، تهدف إلى توعية المستخدمين بالمزايا الأمنية داخل التطبيق، من أجل حمايتهم من عمليات الاحتيال والتصيد الإلكتروني.

مركز الأمان: خدمة جديدة من واتسآب لحماية مستخدميه من عمليات الاحتيال والتصيد الإلكتروني

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاءت هذه الخطوة من واتسآب بعد رصد ارتفاع في أعداد المكالمات المزعجة التي يتلقاها المستخدمون عبر التطبيق، من خلال أرقام دولية مريبة.

وأوضحت أن مركز الأمان الجديد من واتسآب، يركز على المزايا الأمنية الموجودة في التطبيق، والتي تشمل الخصوصية الافتراضية، التي تمنع أي شخص من الاطلاع على الرسائل، إلى جانب نظام الكشف التلقائي عن الحسابات المخادعة التي ترسل رسائل مزعجة، إضافة إلى خاصية تنبيهات الحماية الاستباقية، التي تحمي الحساب عندما يتعرض لمحاولات اختراق.

وأشارت التقارير إلى أن مركز الأمان يقدم أيضاً شرحاً لبعض الميزات التي ستضيف طبقات حماية إضافية، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على المحتالين للوصول إلى بيانات مستخدمي واتسآب، موضحة أن هذه الخواص تشمل: ميزة التحقق بخطوتين، والإبلاغ عن الرسائل المريبة، وحظر جهات الاتصال المزعجة، وغيرها.

ونصح مركز الأمان الخاص بواتسآب بتجنب استخدام التطبيقات غير الرسمية، والتي تنتشر بشكل رئيسي بين مستخدمي الأندرويد، مؤكدة أنها لا تقوم بدعم هذه التطبيقات المزيفة لعدم التأكد من معايير الأمان الموجودة بها.

وأضافت التقارير أن مركز الأمان يحتوي أيضاً على بعض الأشياء الأخرى، مثل: الأسئلة المتكررة من المستخدمين، مع روابط للإجابة عنها من داخل قسم مركز المساعدة، وتحديثات الحماية والخصوصية التي يوفرها واتسآب، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة