احترس: لا تضع هاتفك المحمول بجوار هذه الأشياء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أغسطس 2020
احترس: لا تضع هاتفك المحمول بجوار هذه الأشياء
مقالات ذات صلة
أوبو تحتفي بخمسة أعوام من الابتكار في مجال شبكات الجيل الخامس
مشهور أوبو: تحد جديد احتفالاً بطرح هواتف رينو4 وسماعات إنكو W51
أوبو تُطلق سلسلة هواتف رينو4 والسماعة اللاسلكية الأحدث أوبو إنكو W51

صار الهاتف المحمول شيئاً رئيسياً لا يستطيع أغلب الناس التحرك بدونها، ورغم هذا، فإن نسبة كبيرة منهم تتجاهل بعض الاحتياطات المفترض اتباعها عند استخدام الهواتف المحمولة.

وبحسب ما ذكره خبير تقنيات، فهناك العديد من الأشياء التي لا يجب وضع الهاتف المحمول بجوارها، حيث أنه من الخطر فعل هذا لعدة أسباب.

أشياء لا يجب وضع الهاتف المحمول بجوارها

وأوضح قائلاً أنه على سبيل المثال، لا يجب أبداً وضع هاتف فوق آخر، لأن هذا سيؤدي إلى زيادة إشارات الراديو في نقط معينة بدرجة كبيرة، وهو أمر غير مفيد للأشخاص القريبين.

وحذر أيضاً من وضع الهاتف المحمول بجوار البطاقات المصرفية، لأن هذا يؤدي إلى خفض كفاءتها ومدة عملها بسبب الأشعة اللاسلكية الصادرة من الجهاز.

كما نصح الخبير بعدم وضع الهاتف في حقيبة تحتوي على مستحضرات تجميل، لافتاً إلى أنه في الغالب يتم إغلاق تلك الحقائب بواسطة مغناطيس، وهو ما قد يؤثر على إشارة الهاتف المحمول واتصالاته.

لماذا يجب وضع شاشة الهاتف لأسفل؟

وفي سياق آخر، فإن مشكلة البطارية تعد من أبرز المشاكل التي يواجهها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، وقد كشف خبير تقنيات أن هناك طريقة لتمديد عمرها متعلقة بوضع شاشة الهاتف لأسفل.

وأوضح الخبير أنه عندما يقوم الشخص عادة بشراء هاتف ذكي جديد، فأنه يقوم بشراء زجاجاً واقياً لحماية شاشته، وبالتالي فإن وضع الهاتف وشاشته لأسفل لن يضر الشاشة، بل على العكس، فإنه سيحمي كاميراتها البارزة من الخدوش، كما أنه سيخفف من السخونة التي تتعرض لها الشاشة.

وتابع الخبير قائلاً أن معظم أصحاب الهواتف الذكية يستخدمون زجاجاً واقياً لحماية شاشات الهواتف، ليس فقط من الخدوش، بل وكذلك من التشققات التي قد تنتج في حالة سقوط الهواتف أرضاً.

وأضاف أن وضع الهواتف لأسفل يصبح أكثر منطقية، مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الهواتف الحديثة تمتلك أجزاء بارزة من الكاميرات والمعتمدة على عدد العدسات الموجودة فيها، لذا فإن وضع الهاتف وشاشته لأسفل يحميها من أي أضرار قد تصيبها.

كما لفت إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تقلل من عمر بطارية الهاتف مع مرور الوقت، لذا من الضروري إبقاء الهواتف بعيدة عن أشعة الشمس وفتحات النوافذ، حتى لا ترتفع درجة حرارة الجهاز، فيؤدي إلى تقليل كفاءة البطارية وربما تدميرها.