كيف تحمي هاتفك الذكي من القرصنة؟

نصائح مهمة من الخبراء لحماية الهواتف الذكية من خطر القرصنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
كيف تحمي هاتفك الذكي من القرصنة؟

لا شك أن قرصنة الهواتف الذكية تمثل تهديداً خطيراً في عصرنا الحالي، حيث يتعرض الأفراد والمؤسسات لخطر فقدان البيانات الحساسة والمعلومات الشخصية، لصالح المتسللين والقراصنة الإلكترونيين.

نصائح مهمة من الخبراء لحماية الهواتف الذكية من خطر القرصنة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن القراصنة في أغلب الحالات، يقومون باستغلال الثغرات الأمنية الموجودة في الأجهزة الذكية والبرامج، للوصول غير المشروع إلى المعلومات، أو لتنفيذ أنواع مختلفة من الهجمات الإلكترونية.

وحول هذا الأمر، حث خبراء في الأمن السيبراني، جميع مستخدمي الهواتف الذكية، على اتخاذ خطوات فعالة، من أجل حماية أجهزتهم من التعرض للقرصنة والاختراق.

وأوضح الخبراء أن الخطوة الأولى والأهم في هذا السياق، هي حذف التطبيقات غير المستخدمة، مشيرين إلى أن هذا الإجراء يساعد في تقليل الفرص المتاحة للمتسللين للوصول إلى البيانات الشخصية عبر الهواتف الذكية.

وشددت التقارير أيضاً على ضرورة تقليل وصول التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية، إلى ميزات مثل الكاميرا ومسجل الصوت وتحديد الموقع الجغرافي، مما يساهم في زيادة مستوى الخصوصية والأمان.

ونصحت بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات على الهواتف الذكية، والتأكد من تحديثها بانتظام، مشددة على أن هذه الخطوة تعتبر ضرورية للحفاظ على سلامة الأجهزة وبيانات المستخدمين.

وحذر الخبراء أيضاً من الوقوع في فخ الروابط المشبوهة على الإنترنت، وفتح رسائل من مرسلين مجهولين، وحذوا على تجنب تحميل التطبيقات من مواقع غير موثوقة.

كما دعوا إلى تفادي الاتصال بشبكات لاسلكية غير مأمونة، وتعزيز إعدادات الخصوصية على الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى الحذر بشأن أساليب الاحتيال الإلكتروني، وعدم الوقوع في فخها.

وأضافت التقارير أن الوعي بأمان الهواتف الذكية، واتخاذ الخطوات الوقائية المناسبة، هو أمر ينبغي أن يكون في ذهن كل مستخدم، لضمان حماية بياناته الشخصية وخصوصيته في العالم الرقمي المعاصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة