اعتباراً من الأحد: "تيك توك" و"وي تشات" بقائمة الممنوعات في أمريكا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 سبتمبر 2020
اعتباراً من الأحد: "تيك توك" و"وي تشات" بقائمة الممنوعات في أمريكا
مقالات ذات صلة
واتساب يعتزم منافسة زووم بميزة جديدة
انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة بعد "فضائح الانفلونسر influencer"
بميزة جديدة: سناب شات ينافس انستغرام وتيك توك

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية منع تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" بدءً من يوم الأحد المقبل، من خلال تطبيق حظر على تحميل هذه التطبيقات.

أسباب منع وي تشات وتيك توك في أمريكا:

ويرجع قرار المنع من قبل وزارة التجارة الأمريكية التي فرضت حظراً على تحميل كل من تطبيق تيك توك وتطبيق وي تشات، بدءً من يوم الأحد المقبل، مرجعة سبب قرارها إلى تهديدهما للأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تيك توك

ومن ناحيته، قال ويلبر روس، وزير التجارة الأمريكية، في بيان صادر عن الوزارة نشر وسائل الإعلام العالمية، إن الحزب الشيوعي الصيني أظهر عدداً من الوسائل والدوافع من أجل استخدام هذه التطبيقات، التي بدورها تعمل على تهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الأمريكي.

آلية حظر تحميل تطبيقي وي تشات وتيك توك في أمريكا:

وأفاد البيان الأمريكي بأنه بدءً من الأحد المقبل سيتم حظر تحميل التطبيقين من قبل المستخدمين الجدد، فيما سيتم حظر أي تحديثات جديدة بالنسبة للمستخدمين الحاليين في أمريكا.

كما أصدرت التجارة الأمريكية في قرارها حظر خدمة تحويل الأموال عبر تطبيق وي تشات على الهواتف المحمولة في أمريكا.

مهلة أمام تيك توك لحل المسائل الخاصة بالأمن القومي:

وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح مهلة زمنية حتى 12 نوفمبر المقبل لتطبيق تيك توك؛ لحل المسائل المتعلقة بتهديد الأمن القومي، مشيراً إلى أنه في حال نجح التطبيق في حل ذلك فسيتم رفع الحظر عنه.

وبموجب القرار الصادر بحق وي تشات وتيك توك سيتم حجبهما من المتاجر التي تديرها شركتي غوغل وآبل.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تصاعد التوترات بين أمريكا والصين بشأن "التكنولوجيا وجهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لتنظيم عملية بيع تطبيق "تيك توك لمستثمرين أمريكيين".

يذكر أن تطبيق تيك توك يحظى بشكل خاصة بشعبية كاسحة بين الشباب والمراهقين، حيث يصل عدد المشتركين في هذا التطبيق إلى ما يقرب 100 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها ومليار في العالم، في الوقت ذاته يهدد ترامب بحظر تيك توك في أمريكا في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بحلول يوم الأحد المقبل.