ميتا توفر أدوات مبتكرة للتنافس مع تيك توك

ميتا تعزز منصاتها بأدوات جديدة للمنافسة مع تيك توك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
ميتا توفر أدوات مبتكرة للتنافس مع تيك توك

أعلنت شركة ميتا الأمريكية، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام، عن توفيرها لمستخدميها مجموعة من الأدوات الجديدة، التي يمكنها أن تعزز من منافستها لتطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة.

ميتا تعزز منصاتها بأدوات جديدة للمنافسة مع تيك توك

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أتاحت ميتا مؤخراً على أدوات تعديل جديدة لخدمة الفيديوهات القصيرة الخاصة بها رييلز، والتي وصفها الخبراء أنه مشابهة بشكل كبير لتجربة صناعة المحتوى على تطبيق تيك توك.

جاء هذا بعدما استطاع تطبيق تيك توك قبل أسابيع قليلة من السيطرة على عرش تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث أصبح التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم، حيث تم تنزيله أكثر من 176 مليون مرة، وذلك منذ بداية العام الحالي 2022.

وذكرت تقارير وقتها أنه بينما جاء تطبيق تيك توك في صدارة التطبيقات الأكثر تنزيلاً في العالم خلال هذا العام، فإن شركة ميتا، التي تمتلك عدة تطبيقات شهيرة للتواصل الاجتماعي، قد جاءت 3 من تطبيقاتها الناجحة ضمن أكثر 5 تطبيقات تنزيلاً في العالم، وأبرزها تطبيق إنستغرام، الذي حل في المركز الثاني، بعد أن تم تنزيله أكثر من 151 مليون مرة منذ بداية هذا العام.

وأوضحت التقارير أن هذه الأدوات الجديدة ستسمح للمستخدمين بتحرير وتعديل مقاطع الفيديو القصيرة على المنصات التابعة لشركة ميتا، كما أنها ستشجعهم على إنشاء محتوى أصلي باستخدام خدمة رييلز.

وباستخدام هذه الأدوات الجديدة، سيتمكن صناع المحتوى على رييلز من استيراد ملفات الصوت الخاصة بهم، التي لا يقل زمنها عن 5 ثوان من ألبوم الكاميرا، إلى مقطع الفيديو الخاص بهم.

وأشارت التقارير إلى أن خدمة رييلز ستدعم مقاطع فيديو تبلغ مدتها 90 ثانية، لافتة إلى أن المستخدمين سيتمكنون أيضاً من إضافة ملصقات تفاعلية تدعم استطلاعات الرأي أو الاختبارات، وكذلك إضافة رموز تعبيرية إليها.

وإضافة إلى هذا، فإن صناع المحتوى سيتمكنون أيضاً من قص المقاطع من البث المباشر، إلى تنسيق مقطع فيديو مدته 60 ثانية، مع إمكانية تكرار نفس النمط في رييلز أخرى سبق وأن شاهدوها، مع إمكانية تحويل النص إلى كلام داخل مقاطع الفيديو المنشورة.

وأضافت التقارير أن خدمة رييلز قد أتاحت كذلك للمستخدمين مجموعة من الأدوات الصوتية الجديدة، والتي تتضمن التعليق الصوتي لمقاطع الفيديو، مشيرة إلى أنه هناك أيضاً ميزة جديدة اسمها مزامنة الصوت، والتي ستعمل بشكل تلقائي على مزامنة مقاطع الفيديو مع إيقاع أغنية يختارها المستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة