كيف يمكنك معرفة من شاهد ملفك الشخصي على تيك توك

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 29 أبريل 2022
كيف يمكنك معرفة من شاهد ملفك الشخصي على تيك توك

يعتبر تطبيق تيك توك في الوقت الحالي واحداً من أكثر منصات التواصل الاجتماعي نمواً في عالم السوشيال ميديا، حيث يستخدمه أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً من مختلف دول العالم.

ويقضي المستخدمون وقتاً طويلاً في مشاهدة فيديوهات تيك توك، بداية من المقاطع التي تقدم تحديات طريفة، وصولاً إلى تلك التي تقدم حيلاً مفيدة في الحياة.

إليك بالخطوات طريقة معرفة من شاهد ملفك الشخصي على تيك توك

وإذا كنت أحد المستخدمين النشطين على تيك توك، فقد تكون قد قمت أكثر من مرة بمشاهدة الملف الشخصي لأحد منشئي المحتوى الموجودين على هذه المنصة، من أجل معرفة المزيد من المعلومات عنه، فهل سألت نفسك مرة ما إذا كان بإمكان هذا الشخص معرفة ما إذا شاهدت ملفه الشخصي أم لا؟

وفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد كان تطبيق تيك توك يتيح لمستخدميه سابقاً التحقق مما إذا كان أحد الأشخاص قام بمشاهدة ملفهم الشخصي، قبل أن يتم إلغاء هذه الميزة في العام الماضي، بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية المستخدمين.

ولكن، اعتباراً من شهر مارس الماضي، فقد أعاد تيك توك هذه الميزة مجدداً، حيث يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة منها، من أجل معرفة من شاهد ملفهم الشخصي على منصة الفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الأمر يعني أيضاً أن الأشخاص الآخرين سيكون بإمكانهم معرفة ما إذا كنت شاهدت الملفات الشخصية الخاصة بهم، لافتة إلى أن مستخدم تيك توك سيكون عليه التخلي عن بعض خصوصيته من أجل معرفة مشاهديه.

وعن طريقة تنشيط خاصية متتبع عرض ملف تعريف تيك توك، أوضحت التقارير أنه من الضروري أولاً التأكد من تحميل آخر إصدار من التطبيق، حيث ستظهر أمام المستخدم رسالة منبثقة تطالبه بتشغيل هذه الميزة.

أما في حال عدم ظهور هذا الإخطار، فينبغي الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق من أجل تشغيلها، علماً بأنه من الممكن إيقاف تشغيل هذه الميزة في أي وقت.

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • افتح ملف التعريف الخاص بك على تيك توك.
  • اضغط على أيقونة الـ 3 خطوط الأفقية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • حدد "الإعدادات والخصوصية" في الجزء السفلي من الشاشة.
  • اضغط على خيار "الخصوصية".
  • مرر إلى الأسفل إلى قسم "الأمان"، واضغط على خيار "مشاهدات الملف الشخصي".
  • سيظهر أمامك خيار "سجل عرض الملف الشخصي".
  • عند الضغط على زر التبديل إلى اليمين، ستتمكن من تفعيل هذه الميزة، كما أنه يمكنك إيقافها بتمرير الزر إلى اليسار.

ونوهت التقارير إلى أنه من الممكن لبعض المستخدمين عدم رؤية هذه الميزة بعد، حيث إن المزايا الجديدة من تيك توك يتم إضافتها بشكل تدريجي، لذا فمن المهم الحصول على آخر التحديثات الخاصة بالتطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة