افتتاح مركز لندن الأشهر في بريطانيا لعلاج اضطرابات النوم في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2015
افتتاح مركز لندن الأشهر في بريطانيا لعلاج اضطرابات النوم في دبي

يقع المركز في مدينة دبي الطبية وسيتخصص في تشخيص، بحث وعلاج جميع الاضطرابات المتعلقة بالنوم.

أعلن  المركز الأشهر عالمياً في علاج اضطرابات النوم والذي يمثل الصوت البريطاني الأمثل لصحة وسلامة النوم، عن افتتاح الفرع الأول له في مدينة دبي الطبية في دولة الإمارات. وسيتأهب المركز ليكون العلاج الأمثل لجميع الاضطرابات المتعلقة بالنوم، إضافة الى إستعداد العيادة إلى تقديم خدمات تشخيص وعلاج كاملة لتوضيح الحلول المناسبة لجميع اضطرابات النوم.

وتُعتبر العيادة الأولى من نوعها في العالم بإحتوائها على خدمات طبية شاملة متعلقة بإضطرابات النوم الناتجة عن خلل المفصل الصدغي الفكي  (TMJ)كجزء من عروضها العلاجية. ويهدف المركز الى وضع معايير جديدة لطب النوم في منطفة الخليج العربي وذلك بأيدي فريق من المتخصصين وذوي الخبرة العالية.

يعتبر النوم عاملاً مهماً من عوامل الصحة البدنية والسلامة الذهنية. وقد تم افتتاح هذا المركز في ظل ازدياد الوعي حول اضطرابات النوم في دولة الامارات والحاجة الماسة لعلاجه في أماكن مختصة. وتشير التقديرات الى أن حوالي ٪24 من الرجال و21٪ من النساء في دولة الإمارات يعانون من اضطرابات أثناء النوم متعلقة بالتنفس. وقد حذر الخبراء مرارًا وتكرارًا عن إهمال علاج إضطرابات النوم والتي من الممكن أن تتفاقم إلى عدد من الأمراض الخطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والسكري وحتى السكتة الدماغية، عدا عن قلة النوم والتي تؤثر سلبًا على الصحة والإنتاجية في العمل إضافةً إلى الإفراط في تناول الحبوب المنومة والذي قد يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة.

افتتاح مركز لندن الأشهر في بريطانيا لعلاج اضطرابات النوم في دبي

وتشتهر العيادة بخبرتها في تشخيص ومعالجة جميع أنواع إضطرابات النوم بدءًا بإضطرابات التنفس أثناء النوم كالشخير وتوقف التنفس الإنسدادي، إلى الأرق، النوم القهري والحالات العصبية النفسية. يتخصص المركز أيضا في توفير علاجات مميزة لإضطرابات النوم المتعلقة بالأسنان، إضطرابات المفصل الفكي الصدغي وآلام الوجه والجمجمة. ويقوم التقييم التشخيصي العلمي بقياس مجموعة من العوامل المختلفة في البيئة الحياتية، العملية والإجتماعية للمريض معطيًا تحاليل دقيقة تمكن المركز من تشخيص الحالة الطبية بشكل أكثر اتقانًا مما يساعد على التخطيط للعلاج بشكل أفضل.

ولكشف النقاب عن التفرد في العروض العلاجية للمركز، قال دكتور إرشاد إبراهيم، إستشاري طب النفس والأعصاب والمدير الطبي في مركز لندن لعلاج إضطرابات النوم في دبي: "الجميع يواجه مشاكل في النوم بين حين وآخر، ولكن إن واجهت مشاكل أثناء نومك بشكل متكرر، يمكن أن يشير ذلك إلى إضطرابات صحية عديدة. هنالك ما يقارب 80 نوعا مختلفاً من اضطرابات النوم، أهمها الأرق، توقف التنفس أثناء النوم، متلازمة تململ الساقين والنوم القهري. ونحن متخصصون في علاج الأشخاص الذين يعانون من هذه الأمراض بالإضافة إلى أمراض أخرى، ناهيك عن قدرتنا على مساعدة المرضى باتخاذ القرار المناسب مع توفير العلاجات والعناية المناسبة.

تنبع فلسفة مركز لندن لعلاج إضطرابات النوم من إيمانها بأن كل شخص مختلف ويحتاج إلى خطة علاجية خاصة به تدمجه بحالته كجزء من الأسرة والمجتمع. هذا هو سبب المزج بين العلم، الطب، علم النفس بالإضافة إلى الأساليب الإجتماعية والشمولية في تعامل العيادة مع كل شخص يعاني من إضطراب أثناء النوم. حيث يقدم المركز مجموعة متكاملة وفريدة من علاجات وخدمات تشخيص طب النوم وتضم مجموعة كبيرة من الخبراء كأطباء الاضطرابات أثناء النوم، أطباء الأمراض النفسية العصبية المتعلقة بالنوم، علماء نفس، اختصاصو أمراض النوم المتعلقة بالأسنان، فسيولجيو النوم وأخيرا تكنولوجيون.

تُنسب العيادة الى مركز لندن لعلاج إضطرابات النوم الواقع في شارع هارلي في بريطانيا، وهو أول مركز شامل لعلاج وتشخيص الإضطرابات أثناء النوم في دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً:
نجاج طباعة أول قفص صدري ثلاثي الأبعاد وزرعه في جسم مريض
اكتشاف أعشاب بحرية تعالج المكفوفين
روسي يخضع لأول عملية زراعة رأس في العالم!
قصة تحوّل نحو الحياة الصحية