دبي ... أشهر المعالم السياحية.

تأتي مناطق الجذب في دبي بجميع أشكالها. من أسواق المشاة التقليدية إلى أطول مبنى في العالم، وكل ما يقع بينهما.

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
دبي ... أشهر المعالم السياحية.

مدينة ذات تناقضات ساحرة، دبي هي سحر العالم القديم الذي يلتقي بالعاصمة الحديثة وتمزج بين الاثنين معًا بأسلوب نهائي لا يمكن لمدن أخرى في جميع أنحاء العالم أن تضاهيه. في المقال التالي سوف نتحدث عن دبي ... أشهر المعالم السياحية.

السياحة في دبي.

تأتي مناطق الجذب في دبي بجميع أشكالها. من أسواق المشاة التقليدية إلى أطول مبنى في العالم، وكل ما يقع بينهما.

بعد أن تم بناؤها بشكل كبير على مدى نصف القرن الماضي، أصبحت أفق المدينة الآن مليئة بناطحات السحاب الشاهقة، بينما تصطف شوارعها بالمراكز التجارية الفاخرة وفنادق الخمسة نجوم.

ومع ذلك، على الرغم من كل الحداثة المعروضة، تمكنت دبي من الاحتفاظ بالكثير من ثقافتها العربية التقليدية وتراثها مما يعني أنك سواء كنت من عشاق التاريخ أو من محبي الهندسة المعمارية أو مدمن الأدرينالين (تأكد من الخروج إلى الكثبان الصحراوية القريبة) أو عشاق الطعام (الأسواق هي مكان تنصهر فيها النكهات التي لا يمكن تفويتها)، فسوف تكون مدللًا للاختيار من بين مناطق الجذب الجديرة بالملاحظة في دبي.

لا يوجد مكان يتجلى فيه هذا الأمر أكثر من منطقة البستكية التاريخية، حيث يمكنك التجول في الأزقة المتعرجة التي تصطف على جانبيها أبراج الرياح الملونة والمنازل التجارية التقليدية قبل الانتقال إلى عدد كبير من مناطق الجذب الحديثة في حديقة زعبيل التي تبعد 10 دقائق فقط.

أشهر الأماكن السياحية في دبي.

دبي ... أشهر المعالم السياحية.

1 - برج خليفة

برج خليفة، دبي يخترق السحب بارتفاع 830 مترًا (2723 قدمًا) ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم برج إيفل في باريس يقف برج خليفة الشهير والمثير للقلق ليس فقط باعتباره المعلم الأكثر شهرة في دبي، ولكنه أطول مبنى في دبي. العالمية.

وكما تتوقع من ناطحة سحاب بهذا الوضع، فإن المناظر من أعلى سطح المراقبة الخاص بها لا تقل عن كونها استثنائية. نظرًا لكونها أعلى منصة مراقبة خارجية، على ارتفاع هائل يبلغ 1820 قدمًا، يتم الترحيب بالزوار بمناظر 360 درجة لأفق دبي الرائع والمناظر الطبيعية الصحراوية والمحيطات المتباينة.

إذا كنت تشعر بالخيال الإضافي، فتوجه إلى Atmosphere Grill and Lounge مطعم راقي من الطابق 122 مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف حيث يمكنك احتساء الطعام وأنت تستمتع بالمناظر الرائعة.

هناك الكثير من مناطق الجذب الأخرى في دبي التي توفر مناظر خلابة، ولكن القليل منها يمكن أن يضاهي الحجم الهائل والعظمة لبرج خليفة. لذا إذا كنت تبحث عن شيء واحد من قائمة أمنياتك في دبي، فتأكد أن تدرج برج خليفة فيه.

دبي ... أشهر المعالم السياحية.

2 - دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، يضم نفقًا هائلاً لمشاهدة المناظر تحت الماء، وجولات رائعة للقوارب ذات قاع زجاجي، وأكثر من 140 نوعًا مختلفًا من الحياة البحرية (ناهيك عن أكبر مجموعة من أسماك قرش النمر الرملي في العالم) دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي مع الأطفال إذا كنت تبحث عن تجربة تعليمية غامرة.

عبر الأكواريوم الضخم الذي تبلغ سعته 10 ملايين لتر، تتاح للزوار فرصة نادرة للتقرب من بعض أكثر الحيوانات المفترسة ترويعًا (والتي غالبًا ما يُساء فهمها) في العالم، بما في ذلك أسماك القرش والشفنين، جنبًا إلى جنب مع الآلاف من المخلوقات المشرقة والنابضة بالحياة ( كل شيء من فرس البحر إلى نجم البحر والهلام) في الغابات المطيرة المبنية بشكل مثير للإعجاب وبيئات أعماق المحيط.

إذا كنت تشعر بالشجاعة، يمكنك حتى الاقتراب من المخلوقات اللطيفة في الخزانات التي تعمل باللمس! يقع الأكواريوم بجوار برج خليفة ودبي مول مباشرةً، وهو أحد أكثر مناطق الجذب موقعًا مركزيًا في دبي وهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة القصوى من وقتهم في المدينة.

دبي ... أشهر المعالم السياحية.

3 - ميراكل جاردن

الوجهة الصباحية المثالية لمحبّي الإنستغرام ومحبي الطبيعة على حدٍ سواء، تعد حديقة ميراكل واحة نابضة بالحياة وملونة تبيع نفسها كواحدة من الأماكن التي يجب زيارتها لأي شخص يسافر إلى دبي.

تقع هذه الحديقة الساحرة على مساحة 72000 متر مربع، وهي موطن لأكثر من 50 مليون زهرة مرتبة في تصاميم وأنماط معقدة (فكر في القلوب والفراشات والقلاع والبط، وحتى طائرة طيران الإمارات العملاقة!).

حوالي 70٪ من شاشات عرض الحديقة تتغير باستمرار على مدار العام (بموضوعات مختلفة لكل موسم)، لذلك هناك دائمًا شيء جديد يمكنك رؤيته وإضاءة خلاصة الوسائط الاجتماعية بغض النظر عن عدد المرات التي تزورها.

وإذا كنت تعتقد أن المظهر الخارجي مثير للإعجاب، فما عليك سوى الانتظار حتى ترى حديقة الفراشات الداخلية، هنا يمكنك المشي بين الآلاف (ما يقرب من 15000، على وجه الدقة) من الفراشات التي تطير بحرية لأنها ترفرف حولك في بيئة جميلة يمكن التحكم في درجة حرارتها.

دبي ... أشهر المعالم السياحية.

4 - فندق برج العرب

اشتهر برج العرب في عام 1999 من خلال لقب "الفندق الوحيد من فئة سبعة نجوم في العالم"، وهو أحد أكثر المعالم شهرة وفخامة في دبي.

من المستحيل تفويت هذا الفندق المصمم على شكل شراع والذي يقع على جزيرة من صنع الإنسان قبالة شاطئ جميرا، وليس فقط بسبب حجمه (يبلغ ارتفاعه 321 مترًا، وهو أحد أطول الفنادق في العالم.

من اللحظة التي تدخل فيها إلى الداخل، يتم الترحيب بك بمستوى لا يصدق من البذخ مع ردهة غامرة يجب رؤيتها حتى يتم تصديقها. من الردهة الرخامية المذهلة مع سلالمها الفخمة وميزات الشلال المهدئة، إلى الأجنحة الفخمة المزودة بأجهزة iPad المصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطاً وخدمة الخادم الشخصي (هناك نسبة موظفين إلى جناح تبلغ 8: 1) لم يتم ادخار أي نفقات في صنعها. برج العرب من أفخم فنادق العالم.

عشاق الطعام، حتى إذا كنت لا تقيم في الفندق، تأكد من حجز وقت لتناول العشاء في أحد المطاعم السبعة المشهورة عالميًا في الموقع. من المأكولات الفرنسية اللذيذة في مطعم المنتهى، إلى المأكولات البحرية الكلاسيكية في مطعم المهرة ستكون براعم التذوق لديك جاهزة للاستمتاع.

دبي ... أشهر المعالم السياحية.

5 - برواز دبي

بعيدًا عن المسار المطروق في حديقة زعبيل، يعد برواز دبي أحد تلك الجواهر الخفية التي غالبًا ما يغفلها زوار المدينة لأول مرة.

لأن هذا المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا يوفر بعضًا من أفضل المناظر في دبي. من أعلى الإطار، يمكنك رؤية دبي القديمة من جهة ودبي الجديدة من جهة أخرى مما يجعلها المكان المثالي للحصول على اتجاهاتك وفهم كيف حولت هذه المدينة نفسها من ميناء تجاري صغير إلى واحد من أكثر الموانئ المستقبلية. العواصم على الأرض.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمناظر من ممر زجاجي يبلغ ارتفاعه 93 مترًا، في الداخل، يوجد أيضًا متحف إعلامي يسرد تاريخ دبي الغني، بالإضافة إلى حفنة من العروض التي تشير إلى مستقبل المدينة.

نصيحة مهمة: الوصول قبل حوالي ساعة من غروب الشمس، وإذا أمكن، تجنب عطلات نهاية الأسبوع لأنها قد تكون مزدحمة قليلاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة